أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » سقوط ضحايا بمظاهرة مناهضة لفوز ترامب في واشنطن
الشعب يريد  اسقاط  النظام

سقوط ضحايا بمظاهرة مناهضة لفوز ترامب في واشنطن

أصيب 5 أشخاص فى حادث إطلاق نار وسط مدينة سياتل فى واشنطن خلال تظاهرة مناهضة للرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، وقالت الشرطة إن اطلاق النار سببه شجار وقع بين عدة اشخاص.

وبحسب وكالة “رويترز” أضافت الشرطة بأن شخصاً أطلق النار خلال المظاهرة، مؤكدة بأنه لا ينتمي للمتظاهرين.

واحتج الآلاف في أجزاء مختلفة من الولايات المتحدة على فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب المفاجئ بانتخابات الرئاسة الأمريكية وانتقدوا التصريحات التي أدلى بها خلال حملته بشأن المهاجرين والمسلمين وجماعات أخرى، حيث ونزل آلاف المحتجين ليل الأربعاء إلى شوارع وسط مانهاتن وهتف المئات في متنزه بوسط المدينة “ليس رئيسي”.

وفي شيكاجو حاول نحو ألف شخص التجمع خارج فندق ترامب انترناشونال ورددوا عبارات مثل “لا لترامب” و”أمريكا لن تكون عنصرية”، فيما أغلقت شرطة شيكاغو الطرق بالمنطقة ما حال دون تقدم المتظاهرين.

كما عبر المحتجون عن رفضهم الشديد لتعهد ترامب خلال حملته بإقامة جدار على الحدود مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى جانب سياسات أخرى اعتبروا أنها ستؤثر على السود، وتجمع المئات أيضاً في فيلادلفيا وبوسطن ليل الأربعاء.

ويخطط المتظاهرون لتنظيم احتجاجات في سان فرانسيسكو ولوس أنجليس وأوكلاند في كاليفورنيا، حيث قالت الشرطة في أوستن عاصمة تكساس إن نحو 400 شخص خرجوا في مسيرة احتجاجا على فوز ترامب.

ولم يرد ممثل لحملة ترامب على الفور على طلبات للتعليق على الاحتجاجات وقال ترامب في الكلمة التي ألقاها بمناسبة انتصاره إنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين، وفي وقت سابق خرج نحو 1500 من طلاب ومعلمي مدرسة ثانوية في مدينة بيركلي بمنطقة خليج سان فرانسيسكو من الفصول الدراسية مرددين هتاف “لست رئيسنا” احتجاجا على فوز ترامب.