أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » ميلانيا ترامب.. سيدة أمريكا الأولى والزوجة الثالثة للرئيس
قدمت إلى أمريكا كمهاجرة والمثير أن ترامب من أشد المعارضين لسياسات الهجرة

ميلانيا ترامب.. سيدة أمريكا الأولى والزوجة الثالثة للرئيس

ميلانيا ترامب أو ميلانيا كناوس.. زوجة الرئيس الأمريكي المنتخب عام 2016، دونالد ترامب، تبلغ من العمر 46 سنة، وهي عارضة أزياء سابقة، ولدت في سلوفينيا وحصلت على الجنسية الأمريكية عام 2006.

 

في سن الـ18 عاما، وقعت ميلانيا عقدا مع وكالة للأزياء في ميلانو بإيطاليا، ومن هناك بدأت الخطوات المستقرة لها في عالم الأزياء والموضة، وشاركت في عرض وتقديم عدد كبير من تصميمات أشهر دور الأزياء في باريس وميلانو، قبل توجهها إلى نيويورك.

 

قدمت ميلانيا إلى أمريكا كمهاجرة سنة 1996، وعملت عارضة أزياء بشكل غير قانوني، والمثير أن ترامب من أشد المعارضين لسياسات الهجرة في أمريكا، وخصص جزءا كبيرا من حملاته الانتخابية للحديث عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين.

 

وكشفت وثائق نشرتها “أسوشييتد برس”، أن ميلانيا ترامب حصلت على أموال تقدر بـ20 ألف دولار مقابل 10 وظائف قبل أن تحصل على تصريح قانوني بالعمل في الولايات المتحدة.

 

وتنقلت ميلانيا في 10 وظائف خلال 7 أسابيع سبقت حصولها على تصريح العمل، بحسب العقود وكشوف الحسابات التي تكشفت مؤخرا وتعود إلى 20 عاما مضت.

 

“ميلانيا كناوس” التقت ترامب لأول مرة في إحدى الحفلات التى أقيمت على هامش أسبوع الموضة في نيويورك في أيلول/ سبتمبر 1998، وكان ترامب في ذلك الحين لا يزال متزوجا.

 

وقد حصلت ميلانيا ترامب على “الكارد الأخضر” في آذار/ مارس عام 2001، وأصبحت مواطنة أمريكية عام 2006، بعد سنة من زواجها بدونالد ترامب.

 

وتصنف ميلانيا الزوجة الثالثة للرئيس الأمريكي الجديد ترامب، إذ إنه تزوج قبلها بالعداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوف، وأنجب منها ثلاثة أطفال: إيفانكا، ودونالد الابن، وإريك. ثم ارتبط بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، ورزق منها بطفلته تيفاني، وطلقها عام 1999، قبل أن يتزوج بميلانيا وينجب منها ولدا هو بارون ويليام.

المصدر: عربي 21 – واشنطن- عربي21