أخبار عاجلة
الرئيسية » ثقافة وفن » الممثل السوري جهاد عبدو من باب الحارة الى هوليوود ونيكول كدمان الى طلب اللجوء
الممثل السوري جهاد عبدو من باب الحارة الى هوليوود ونيكول كدمان الى طلب اللجوء

الممثل السوري جهاد عبدو من باب الحارة الى هوليوود ونيكول كدمان الى طلب اللجوء

بعدما حجز جهاد عبدو مكاناً لنفسه في فيلمين عالميين في هوليوود، أحدهما Queen of the Desert مع النجمة نيكول كيدمان، والآخر Hologram for the King اقتصر على مشاركة صغيرة مع النجم الشهير توم هانكس، تمكّن الممثل السوري المقيم في ولاية لوس أنجلوس من الحصول على عضوية نقابة الممثلين في أميركا، وعلّق على الموضوع بالقول للصحافة: «الانضمام إلى نقابة الفنانين في الولايات المتحدة يعني أن الفنان أصبح لديه حقوق ترعى قيمته ومصالحه ومستقبله، أضف إلى ذلك الضمان الصحي والنفسي، كما تؤهله للمشاركة في الإنتاجات الكبيرة والمرعية من قبلها.

وتحمي النقابة مبدعيها من طمع المنتجين وسطوة من لا علاقة له بالفن، كما تفيد النقابة من خبرات فنانيها ومثقفيها لتطوير عجلة الصناعة ورفدها دوماً بالأحدث». ثم أعلن قبل ساعات عن اتفاقه على تجسيد دور البطولة في فيلم جديد في سويسرا بعنوان «ع القبلة». إذ أوضح أنه سيتوجّه إلى زيوريخ للعب بطولة الفيلم السويسري «ع القبلة». وشرح أن الشريط سيحكي قصة لاجئ سوري تفارقه زوجته لدى وصولهما إلى سويسرا! ثم تابع بأسئلة عدة: متى وأين سيدفنها؟ وكيف؟ وكم سيدفع اللاجئ من روحه للبقاء!؟

وترك الأجوبة معلّقة لحين رؤية الفيلم، ودعا أصدقاءه للإعجاب بالصفحة الرسمية لهذا الشريط، الذي يخرجه جان إيريك ماك بعدما كتب نصّه بمشاركة آنا شينز، وسيلعب بطولته إلى جانب عبدو كل من بيتر فرايبرغاس وروث شفيجلر

أما الإنتاج فهو مشترك بين «ديشوينت فينتشر للإنتاج السينمائي» مع «جامعة زيوريك للفنون» مع «الراديو والتلفزيون السويسري».

الأخبار