أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » إشاعات تنشرها ديلي ميل عن احتمال مرض بوتين وتنحيه بسبب ذلك نهاية 2017
إشاعات تنشرها ديلي ميل  عن  احتمال  مرض بوتين وتنحيه بسبب ذلك نهاية 2017

إشاعات تنشرها ديلي ميل عن احتمال مرض بوتين وتنحيه بسبب ذلك نهاية 2017


نقل تقرير صحفي نشر في لندن اليوم الجمعة عن خبير روسي، تلميحه احتمال تنحي الرئيس فلاديمير بوتين عن الحكم في وقت ما في العام 2017. وأكد المعلومات موقع الكتروني قريب من الكرملين لكن سرعان ما تم حذف التقرير.

وأشار الخبير السياسي الروسي في معهد موسكو للشؤون الخارجية فاليري سولوفوي إلى أن بوتين (64 عاماً)، ستجبره الظروف الصحية على الابتعاد عن الأضواء العام المقبل، وتوقع أن تبدأ خطوات مثل التغيير المفاجىء في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

واضاف الخبير، حسب ما نقلت عنه صحيفة (ديلي ميل) اللندنية ، أن الرئيس الروسي إما يحتاج لتجنّب الظهور بوسائل الإعلام في 2017، أو لعدة أشهر، أو يظهر نادراً.

ورداً على أسئلة حول إن كان بوتين يعاني ظروفاً صحية، قال فاليري سولوفوي: “دعني ألاّ أخوض في تفاصيل أخرى، ما قلته يكفي”، بينما أكّد أن تلك المعلومات محتملة، وليست أكيدة.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) أن تلك المعلومات أبرزها ايضاً موقع مقرب للكرملين “موسكوفسكي كومسوموليتس”، وتم حذفها خلال ساعات، إلاّ أن الخبير فاليري سولفوي أكد عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن تصريحاته حقيقية.

خليفتان محتملان 

واشار تقرير الصحيفة إلى شخصيتين كخليفتين محتملتين لبوتين، وهما رئيس الوزراء الحالي ديمتري ميدفيديف، الذي عمل سابقا لمدة أربع سنوات كرئيس انتهت في عام 2012؛ واليكسي ديومين (44 عاماً) الذي تولى في مطلع العام الحالي منصب حاكم مدينة تولا الروسية، بعد ما كان نائب وزير الدفاع الروسي السابق. 

ولمح الخبير فاليري سولوفوي إلى احتمال انفجار صراع مرير على السلطة بعد بوتين وخصوصا بين الموالين لبوتين والأجهزة الأمنية من جهة وميدفيديف من جهة ثانية. 

وتحدث سولوفوي عن احتمال الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة العام 2017حتى قبل عام من انتهاء ولاية الرئيس بوتين. “.

نصر المجالي- ايلاف


  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع