أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » بوتين وترامب يتفقان على تطبيع العلاقات ومحاربة الإرهاب
بوتين وترامب يتفقان على تطبيع العلاقات ومحاربة الإرهاب

بوتين وترامب يتفقان على تطبيع العلاقات ومحاربة الإرهاب

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش هاتفيا مع الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، العلاقات الثنائية ومحاربة الإرهاب والأزمة السورية، واتفقا على مواصة الاتصالات الهاتفية وعقد لقاء شخصي.

اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم الاثنين (14 تشرين الثاني/ نوفمبر) خلال اتصال هاتفي بينهما، على ضرورة العمل بشكل “مشترك” لـ “تطبيع” العلاقات بين بلديهما.

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي هنأ مجددا الرئيس المنتخب ترامب على فوزه بالانتخابات الرئاسية، معربا عن “استعداده لإجراء حوار مع الإدارة الجديدة على قدم المساواة، استنادا إلى مبدأ الاحترام المتبادل، ومن دون أن يتدخل طرف بالشؤون الداخلية لطرف آخر”. وتقرر الاتصال الهاتفي إثر “اتفاق بين الطرفين”، حسب ما أوضح الكرملين.

وأضاف بيان الكرملين أن “بوتين وترامب اتفقا خلال محادثتهما على أن العلاقات الروسية الأمريكية ليست مرضية، وأعربا عن استعدادهما للعمل معا بشكل فاعل لتطبيعها”. وشدد الاثنان على أهمة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلديهما.

كما اتفقا على “ضرورة تضافر الجهود في إطار محاربة العدو رقم واحد المتمثل بالإرهاب الدولي والتطرف”.

وأضاف البيان “في هذا الإطار ناقشا إمكانية تسوية الأزمة في سوريا”. وختم بيان الكرملين أن بوتين وترامب “سيواصلان اتصالاتهما الهاتفية وعبر ممثلين عن الطرفين للإعداد للقاء بينهما”.

المصدر: دويتشه فيله