أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » جنود أتراك بحلف الناتو يطلبون اللجوء في ألمانيا
جنود أتراك بحلف الناتو يطلبون اللجوء في ألمانيا

جنود أتراك بحلف الناتو يطلبون اللجوء في ألمانيا

أعلن مسؤول ألماني أن جنودا أتراك بالمقر الرئيسي لحلف الناتو بألمانيا تقدموا مع أهاليهم بطلبات لجوء سياسي في ألمانيا، لكنه لم يذكر عدد هؤلاء. وشهدت ألمانيا زيادة في عدد طالبي اللجوء من تركيا منذ محاولة الانقلاب العسكري.

كشف باول يونكر، العضو بالمجلس المحلي لدائرة كايزرسلاوترن عن مدينة رامشتاين التي بها مقر الحلف في بولاية راينلاند بفالتس غرب ألمانيا، أن جنودا أتراك بالمقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي “ناتو” بألمانيا قدموا طلب لجوء سياسي لألمانيا. ولم يذكر يونكر، عدد هؤلاء الجنود. وأشار يونكر اليوم الأربعاء (16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016) إلى أن أهالي الجنود أيضا تقدموا بطلبات لجوء.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت عشرات الآلاف من المدنيين والعسكريين ممن تشتبه بعلاقتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في منتصف تموز/يوليو الماضي من بينهم قيادات في الجيش التركي.

يذكر أنه منذ محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، أخذت أعداد الأتراك المتقدمين بطلبات لجوء إلى ألمانيا في الزيادة، فبعد أن كان عدد هؤلاء بلغ في تموز/يوليو 275 شخصا، ارتفع هذا العدد ليصل في آب/أغسطس الماضي إلى 375 شخصا، وإلى 446 شخصا في ايلول/سبتمبر الماضي.

وحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، فقد تقدم 3793 تركيا بطلب لجوء إلى ألمانيا بحلول نهاية ايلول/سبتمبر الماضي، ما يعادل أكثر من ضعف العدد الذي تقدم بطلبات مشابهة في مجمل العام الماضي. وأضافت الوزارة أن 85.1 في المائة من هؤلاء أكراد، غير أن الوزارة لفتت إلى أن إعطاء إفادة بشأن العرق الذي ينتمي إليه مقدم الطلب، مسألة طوعية وتستند فقط إلى بيانات المتقدم.

المصدر: دويتشه فيله