أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » السيسي يحذر من حرب أهلية في مصر (فيديو)
السيسي بعيد مولده يحذر في البرتغال من حرب أهلية (فيديو)

السيسي يحذر من حرب أهلية في مصر (فيديو)

 

السيسي يحذر من حرب أهلية

 

في حوار تليفزيوني مع “وكالة أنباء البرتغال” قال السيسي: “تصور لو حصلت حرب أهلية في مصر.. تصور آثارها على الاستقرار مش بس في مصر، ولكن على المنطقة وأوروبا بالكامل”.

وأضاف: “إحنا هنا في مصر أكثر من تسعين مليون.. تصور لو حصلت حرب أهلية هنا.. تصور حجم الهجرة والمعاناة والضحايا، اللي كان هيحصل، والنتائج اللي كانت هتحصل في مصر والعالم وأوروبا قد ايه؟”.

وأردف: “لدينا أكثر من ستين مليون شاب تحت سن الأربعين.. ضع كل هذا في الاعتبار، وشوف لو كانت حصلت حرب أهلية هنا، وخرجت الأمور عن السيطرة، كان ممكن يحصل ايه.. الرقم ده يمكن قدّ العراق وسوريا وليبيا في عدد السكان مجتمعين مع بعض.. فكيف كانت ستكون نتائج الحرب الأهلية؟”.

ويشيد بترامب.. ويروج للإرهاب بسيناء

وفي الحوار نفسه، أشاد السيسي، بالرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، زاعما أن الأخير سوف يعطي أولوية خاصة للمنطقة ومشكلاتها، لأنه يعلم جيدا ما يدور بها.

وأضاف أنه يتوقع من ترامب تعاونا كبيرا ودعما أكبر في محاربة الإرهاب في مصر، والقضاء على الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وتابع: “دعونا لا نتسرع أو نقلق بشأن الإجراءات أو السياسات الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط في المستقبل”. وقال: “أتوقع مزيدًا من الدعم وتعزيز العلاقات الثنائية”.

وأبدى السيسي غضب” من الصحفي الذي أجرى معه الحوار، طالبا منه أن يكف عن وصف مَنِ هم في سيناء بـ”المسلحين”، معتبرا أن هذا تعبير غير دقيق.

وقام الصحفي بتوجيه سؤال للسيسي عن المتمردين والجماعات المسلحة التي تواجه الجيش في شبه جزيرة سيناء، وهنا انفعل السيسي على المذيع، وتغير وجهه، وقال للمذيع إنهم ليسوا متمردين، ولا مجرد جماعات مسلحة، ولكنهم ارهابيون متطرفون.

واعتبر السيسي أن ما يجري في سيناء “مواجهة بين مصر، والإرهاب، والتطرف”، وقال: “أرجو عدم تكرار هذه الكلمة، لأننا نضيع الأسماء الحقيقية عند الوصف لما يحدث في سيناء”، على حد تعبيره.

وأضاف أن مصر لا تحارب المتطرفين فقط في شبه جزيرة سيناء ولكن تدخل معهم في معارك أخرى على الحدود الغربية مع ليبيا”، وفق وصفه.

المصدر: عربي 21