أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » الصحافة العبرية: حزب الله غير معني بمواجهة اسرائيل
الصحافة العبرية: حزب الله غير معني بمواجهة اسرائيل

الصحافة العبرية: حزب الله غير معني بمواجهة اسرائيل

وكالات-مدار اليوم نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي ان تكون ميليشيات حزب الله وراء عمليات إطلاق النار التي استهدفت أخيراً الدوريات العسكرية العاملة على طول الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

ونقل موقع “والا” الإخباري، عن مصادر في قيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال، أن “يكون المسؤولون عن إطلاق النار عناصر تنظيمات فلسطينية أو نشطاء حركات جهادية”، لافتة إلى أنه “بعيداً عن الأنظار، يحتدم في المنطقة صراع بين الجهاديين وحزب الله”.

وينقل الموقع عن المصادر العسكرية، قولها إن “الافتراض الذي تستند إليه تقديرات الجيش والأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية هو أن حزب الله غير معني بالمطلق بمواجهة مع إسرائيل، بسبب انغماسه في الحرب الدائرة في سوريا، التي يوليها أهمية قصوى لأنه وضع الحفاظ على نظام بشار الأسد على رأس أولوياته”. وفق العربي الجديد.

ويلفت الموقع إلى أن “التقديرات الاستخبارية الإسرائيلية تؤكد أن حزب الله يحتفظ بسبعة آلاف مقاتل في سوريا، مما يعني أنه لا يوجد لديه احتياط قوى بشرية يمكّنه من فتح مواجهة مع إسرائيل في الوقت الحالي”. وبحسب هذه التقديرات، فإن “1700 عنصر من الحزب قد قتلوا في المواجهات في سوريا، بالإضافة إلى جرح الآلاف”.

المصدر: مدار اليوم