أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام يزجّ بأبناء السويداء ليقتلوا في حمص / مقتل عمر منذر ووسام هذبة
النظام يزجّ بأبناء السويداء ليقتلوا في حمص / مقتل عمر منذر ووسام هذبة

النظام يزجّ بأبناء السويداء ليقتلوا في حمص / مقتل عمر منذر ووسام هذبة

نعى موالو النظام في السويداء أمس الثلاثاء اثنين من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني، كما أصيب 13 آخرين، باشتباكات ضد تنظيم “داعش” على منطقة حقل غاز “شاعر” بريف حمص الشرقي يوم أمس الأول الاثنين.

شبكة (السويداء الآن) المقربة من الاجهزة الامنية نشرت أسماء القتلى و المصابين من ميلشيا الدفاع الوطني في السويداء، مؤكدةً مقتل كل من “عمر منذر ووسام هذبة”، والمصابون هم: “أسامة هذبة – أكرم الحلبي – أسامة الحلبي – إياد صافي – جمال عيد – خالد الحلبي – روان زين الدين – سهيل المتني – فادي بدوي – وليد الحلبي – قيصر العبدالله – لؤي رشيد – ملهم نصر منيار نصر).

في المقابل، قال ناشطو شبكة (السويداء 24) إن ميليشيا الدفاع الوطني في السويداء أرسلت عشرات الشبان من أبناء المحافظة إلى بادية حمص لقتال تنظيم “داعش” قرب حقل الشاعر قبل أشهر وذلك عقب زيارة ضباط في الجيش الروسي إلى قيادة مركز الدفاع الوطني في السويداء. حيث قتل ستة من مقاتلي (ميليشيا الدفاع الوطني) حتى هذا اليوم بالإضافة لعشرات المصابين.

وبرزت في السويداء تيارات أبرزها “مشايخ الكرامة” تناهض إرسال أبناء السويداء للقتال خارج مناطقهم، وسط دعوات لعدم الانجرار وراء رغبات النظام الذي يحاول الزجّ بأنباء المحافظة على الجبهات المشتعلة.

وكان التنظيم أعلن في بيانٍ له مصرع 13 عنصراً من قوات النظام وإصابة 30 آخرين، خلال محاولتهم التقدم الاثنين 21 تشرين الثاني / نوفمبر، في مواقع التنظيم بريف حمص الشرقي.

إياس العمر: كلنا شركاء

المصدر: كلنا شركاء