أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مصرع العميد (نورس علي زاهر) قائد مدفعية اللواء 47 بريف حماة
مصرع العميد (نورس علي  زاهر) قائد مدفعية اللواء 47 بريف حماة

مصرع العميد (نورس علي زاهر) قائد مدفعية اللواء 47 بريف حماة

لقي العميد ” نورس علي زاهر” قائد مدفعية اللواء 47 التابع لقوات النظام مصرعه اليوم الأربعاء (23 تشرين الثاني/نوفمبر)، إثر استهدافه بقذيفة هاون في ريف حماة الشمالي.

ونعت صفحات موالية للنظام، ومنها صفحة “رجال الفرقة الحَادية عشَر دبّابات السّورية”، العميد “زاهر”، وذكرت أن: “الفرقة الحادية عشر دبابات – الفرقة الثامنة اقتحام – اللواء السابع والأربعون مدرع، ينعون لكم بكل الفخر والصبر والاعتزاز نبأ ارتقاء الشهيد البطل اللواء شرف نورس علي زاهر، رئيس قسم مدفعية اللواء، على الخطوط الأولى في ريف حماة”.

وأكدت صفحة “طرطوس الآن”، الموالية للنظام، أن العميد “زاهر” الملقب بـ (أبو فاطر)، ينحدر من قرية حمام واصل التابعة لبلدة القدموس في ريف طرطوس.

وقال “عبادة الحموي” مدير المكتب الإعلامي لجيش العزة، لـ “كلنا شركاء”، إن العميد “نورس علي زاهر” قتل أثناء استهداف الثوار مواقع قوات النظام في ريف حماة، حيث سقطت عليه قذيفة هاون أودت بحياته.

وأضاف “الحموي” بأن جيش العزة استهدف بصاروخ (تاو) مجموعة عناصر وضباط لقوات النظام على جبهة صوران في ريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل العديد منهم، كما استهدف جيش العزة قوات النظام في قرية الربيعة وبلدة سلحب بريف حماة بالمدفعية الثقيلة.

وأفاد ناشطون بأن الثوار شنّوا هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام وميليشياته في مدينة صوران وبلدة معان الموالية للنظام في ريف حماة الشمالي، وسيطروا على عدة نقاط شمال مدينة صوران، ونقطتين في بلدة معان، ودمروا خلال المواجهات سيارة ذخيرة وقاعدتي إطلاق صواريخ (كورنيت) لقوات النظام داخل بلدة معان، في حين لا تزال المعارك مستمرة، في محاولة من الثوار السيطرة على البلدة.

رشا دالاتي: كلنا شركاء