أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » تركيا تبدأ بناء جدارٍ إسمنتيٍ قبالة تل أبيض شمال الرقة
تركيا تبدأ بناء جدارٍ إسمنتيٍ قبالة تل أبيض شمال الرقة

تركيا تبدأ بناء جدارٍ إسمنتيٍ قبالة تل أبيض شمال الرقة

بدأت السلطات التركية أمس الثلاثاء 22 تشرين الثاني/نوفمبر، بحفر خنادق في ولاية (شانلي أورفة) قبالة مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، تمهيداً لبناء جداء إسمنتي.

وأفادت وكالة الأناضول التركية، بأن السلطات التركية بدأت ببناء الجدار الإسمنتي على طول الحدود الفاصلة بين الأراضي السورية ومنطقة (أقجة قلعة) التابعة لولاية (شانلي أورفة)، وأن آليات الحفر في حي حريت المتاخم لمدينة تل أبيض، بدأت بحفر الخنادق تمهيداً لبناء الجدار الإسمنتي.

ويبلغ ارتفاع اللوحات الإسمنتية التي سيتم نصبها على طول الحدود 4 أمتار وبعرض مترين، وذلك بهدف منع حالات التهريب والعبور غير القانوني للحدود، بحسب المصدر.

ويذكر أنّ السلطات التركية بدأت منذ أكثر من عامين بناء جدار إسمنتي على طول الحدود مع سوريا، والبالغ طولها 911 كيلو مترا، وذلك بهدف منع تسلل من “الإرهابيين” من الجانب السوري إلى الأراضي التركية، وإنهاء حالات التهريب الحاصلة.

وفي 24 أغسطس/آب الماضي، ودعمًا لقوات الجيش السوري الحر، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من التنظيمات الإرهابية، وخاصة “ب ي د”، و”داعش”، إذ يستهدف الأخير، الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

وكالة الأناضول