أخبار عاجلة
الرئيسية » صحة » ما هو عدد الحيوانات المنوية اللازمة لحدوث حمل ؟
ما هو عدد الحيوانات المنوية اللازمة لحدوث حمل ؟

ما هو عدد الحيوانات المنوية اللازمة لحدوث حمل ؟

الانجاب هو حلم كل زوجين في هذه الحياة و يسعوا اليه دائما و يصابوا بحالة من التوتر والقلق والخوف اذا تاخر الحمل ، الطريقة الوحيدة التي تؤدي الى حدوث حمل هو دخول الحيوانات المنوية الموجودة في السائل المنوي داخل البويضة ومن ثم تتم عملية التلقيح وتنضج البويضة وتنغرس بداخل الرحم ، احيانا لا يحدث حمل بسبب ان الخصيتين يقومون بانتاج حيوانات منوية ولكن ي مغلقة فلا يخرج الحيوانات المنوية ولكن يخرج السائل المنوي وبالتالي لا يحدث حمل و لكن ما هو عدد الحيوانات المنوية اللازمة لحدوث حمل و ماهو المعدل الطبيعي لهذه الحيوانات هذا ماسوف نقوم بتناوله في السطور القادمة ..

ما هو المني وماهي مكوناته &8230; المنى هو عبارة عن افرازات تخرج من الرجل و يتم انتاجها بواسطة الخصية والحويصلة المنوية وغدة البروستات وهي مكونة من عنصرين اساسين وهما النطاف و السائل المنوي ، النطاف المسئول عن انتاجه القنوات المنوية في الخصيتين اما السائل المنوي هو عبارة عن سائل مسئول عن حمل النطاف و من ثم تنقلهم الى البويضة ليحدث حمل .

عدد الحيوانات المنوية اللازمة لحدوث حمل .. طبقا للدراسات الطبية المتعلقة بالحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل ولازمة لحدوث حمل فإن هناك حد ادنى و الحد الادنى اي اقل عدد مطلوب لحدوث انجاب من الحيوانات المنوية حوالي 15 مليون حيوان منوى فى السنتيمتر المكعب الواحد وهذا تبعا لنتائج الدراسات الطبية التي قدمتها منظمة الصحة العالمية WHO أما عن ما يخص حجم السائل المنوي نفسه فهو يجب ان يكون حجمه يتراوح بين  2 إلى 6 سنتيمتر مكعب ، ام عن طرق الكشف عن هذه القياسات فهي تتم من خلال اجراء فحص وتحليل للسائل المنوي .. اكد جميع الاطباء والمتخصصين على ان خصية الرجل تقوم بانتاج الحيوانات المنوية بشكل يومي و هذه الحيوانات قادرة على ان تبقى على قيد الحياة لمدة 3 ايام بداخل رحم المراءة ثم تموت تدخل الى قناة فالوب على شكل نبضات و تبعا للتحاليل والفحوصات الطبية الحديثة فان كل نبضة من هذه تحتوي على ما يقرب من

80 ألف حيوان منوى .. لكي تزيدي من فرصة الحمل يجب ان تتم عملية الجماع بين الزوجين على الاقل مرة كل ثلاث ايام و او تتم من مرة واحدة الى ثلاث مرات في اليوم الواحد و يجب على الازواج اختيار الايام المناسبة لحدوث الحمل وهي ايام الاباضة التي تتم حسابها من خلال متابعة الدورة الشهرية فهي في الغالب تكون في  اليوم العاشر أو الحادى عشر للدورة الشهرية و ايضا اختيار الوضعيات المناسبة اثناء الجماع تلك التي تعطي فرصة اكبر في حدوث حمل ودخول الحيوان المنوي الى البويضة .

علاقة عدد الحيوانات المنوية بمعدل الجماع و حدوث الحمل .. في الحقيقة ان كل من كثرة الجماع اي ممارستة بشكل مفرط او قلته تماما يؤدي الى قلة فرص حدوث الحمل وذلك مرتبط بشكل وثيق بعدد الحيوانات المنوية حيث انه عند ممارسة الجماع بشكل مفرط يؤدي الى قلة انتاجية الرجل من الحيوانات المنوية ومن ثم يؤدي الى خروج حيوانات منوية غير ناضجة بمعنى انها غير قادرة على تلقيح البويضة حتى وان مرت بداخل عنق الرحم ، اما الحالة الثانية وهي قلة ممارسة العلاقات الحميمة تؤدي الى قلة فرصة تلقيح البويضة بالحيوان المنوي .

هل هناك علاج او ادوية تساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال .. احيانا يكون قلة الحيوانات المنوية ناتجة عن وجود نقص في هرمون معين ولذلك يجب التوجه الى استشارة الطبيب الذي سوف يقوم بدوره اولا بعمل فحص شامل ومعرفة سبب قلة الحيوانات المنوية ومن ثم سوف يقوم بوصف بعد الادوية والاكلات التي تساعدك على زيادة الحيوانات المنوية حسب الحالة التي يعاني منها الرجل والامر بسيط فمثل ما يوجد علاجات للمساء التي تعاني من مشاكل كثيرة تمنعها من الحمل هناك ايضا ادوية وعلاجات تساعد الرجل على زيادة الحيوانات المنوية لدية فهناك حالات كثيرة كان فيها الرجال لا تنتج ما يزيد عن مليون حيوان منوي ولكن بوسائل طبية صحيحة زاد انتاجهم للحيوانات المنوية الى ما يزيد عن 40 و 70 مليون حيوان منوي في القذفة الواحدة .

المصدر: المرسال