أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » أشهر الكذبات الشائعة بين الزوجين
أشهر الكذبات الشائعة بين الزوجين

أشهر الكذبات الشائعة بين الزوجين

العلاقة بين الزوجين ليست دائماً مشرقة بل يوجد مجموعة من أشهر الكذبات الشائعة بين الزوجين والتي تنتج عن الخلافات وسوء الفهم بين الزوجين وقد إختارنا لكم اليوم عرض مجموعة من أشهر الأكاذيب الشائعة بين الزوجين في الواقع توجد أكثر من 100 كذبة بين الزوجين أو ما يزيد وتؤدي إلي خروج العلاقة إلي وضع صعب وكثيراً ما  تؤدي الاكاذيب الشائعة في العلاقة إلي الكثير من الخلافات الزوجية  وحتي في بعض الحالات ينتج عنها الطلاق. فالزوج يكذب علي الزوجة لكي يخروج من موقف مزعج  والزوجات أيضاً . هذه الكذبات مع مرور الوقت تشجع الزوجين علي الطلاق والإنفصال لان هذه الكذبات تدمر الزواج .

في حين أن الصدق بين الزوجين يضمن لك علاقة زوجية سعيدة وطويلة الأمد وحتي يجب الإبتعاد عن الكذب الأبيض الذي يري بعض الأزواج أنه يهدف للحفاظ علي سلامة الزواج  ومن أجل الحفاظ علي علاقة زوجية سعيدة يجب أن يلتزم الطرفين بالصدق في الحديث . أشهر الكذبات الشائعة بين الزوجين :

1.لم اري تلك الفتاة :

عند الخروج مع الزوج لتناول الطعام في الخارج أو حتي التسوق في متجر المواد الغذائية القريب من المنزل وتمر من جواركم إمرأة جميلة وعند توجيه السؤال إليه إذا نظرت إليها أم لا، يجيب الزوج بأنه لم يري تلك الفتاة ولكن في الحقيقة هي لفتت إنتباه  .

2. كنت أتحدث مع أمي :

إذا كان رقم زوجك يبدو مشغول طول الوقت عند الإتصال به، من المؤكد أنه يتحدث مع إمرأة أخري وعند محاولة التعرف يقول لكي أنه يتحدث مع أمه هذه من أشهر الكذبات الشائعة عند الزوج ويحب ان يقولها للزوجة .

3. أنا أدخن ثلاثة سجائر في اليوم :

إذا كان زوجك من المدخنين وتحاولي مساعدته علي الإقلاع عن التدخين . وتري بأن علبة السجائر ليست كاملة وتوجيه السؤال له إذا كان دخن بالنهار أم لا قد يجب أنه دخن حوالي ثلاثة سجائر في اليوم فقط . هذا الرقم هو أول رقم يأتي في ذهن الزوج وأكثر الكذبات المشتركة عند الزوج .

4. أنا كنت في العمل حقاً :

عند كثرة تأخر الزوج خارج المنزل ليلاً، وفي كل مرة يقوم بتبرير ذلك بأنه كان يتواجد في العمل ولا يعمل أي شئ أخر . في الحقيقة أنه يمكن أن يقضي الكثير من الوقت خارج المنزل مع أصدقاؤه .

5. طبخ أمي أفضل :

من أشهر كذبات بعد الزواج عند تجهيز الطعام لا ينال إعجابه كثيراً ويقول للزوجه بأن طبخ امه أفضل من طبخك ولكن الرجل يكذب لو كان الأمر كذلك لم يتناول الرجل الطعام فالرجل لا يتناول أي طعام إلا إذا كان جيد حقاً .

6. أنا أحب تناول الطعام بمفردي :

من أكثر الكذبات التي تكرها الزوجة، خصوصاً بأن النساء  يكرهوا فكرة تناول الطعام بمفردهم بعد الزواج لأنه يزيد من المسافة بين الزوجين مع مرور الوقت .

7. سأكون في المنزل في خلال دقيقتين :

من أشهر الكذبات في قاموس الرجال هي أنه سيكون في المنزل في خلال دقيقتين . فالرجل يأخذ وقت طويل حتي يعود إلي المنزل .

8. أنا أكره المكياج :

قد ترغب بعض النساء في تغطية أثار ندبات حب الشباب بإستخدام المكياج ولكن يدعي الرجل أنه يكره المكياج ولكن ذلك من الكذبات الشائعة عند الزوج بعد الزواج .

9. هذا الفستان لا يظهر الدهون الزائدة لديكي :

يقول الزوج لكي ذلك لأنه يفضل تعزيز ثقتك بنفسك نحو جسمك في الحقيقة . ويمكن البعض إستبدالها بعبارة أكثر صراحة وهي يمكنك إختيار فستان أخر .

10. نعم قمت بتنظيفها بالفعل :

إذا قمتي بطلب تنظيف شئ ما  من زوجك . يجب أن تضعي في ذهنك أن الزوجك لن يقوم بتنظيفها علي الفور حتي لو قال لكي أنه قام بتنظيفها أو حتي قام بتعليق الملابس في مكانها الصحيح .

11. يقول نصف السعر الأصلي للسلع :

عادة ما يقوم الزوج بشراء سلع غالية الثمن وعند مواجهة الزوجة لا يتمكن من قول السعر الحقيقي  لأنه يدرك أن ذلك يساعده في مناقشة الأمور المالية معك بعقلانية أكثر .

12. كل شئ علي ما يرام :

عندما يصبح قلق زوجتك علي واضح تماماً، يفضل الزوج حل مشاكله الخاص بمفرده ولكن الزوجة ترغب في مشاركتك في كل شئ يحدث معك  حل مشاكلك معك .

13. أحب كل أصدقائك :

قد يكون ذلك أمر مهم في حياتك أن يكون علاقة زوجك بأصدقائك جيدة حتي يسمح لكي بالخروج معهم والترفية ولكن بعض الأزواج يُصابوا بالغيرة من الأصدقاء في حين أنه يظهر لك أنه يحبهم .

14. والدتي تحب الطعام الذي قمتي بتجهيزه :

من المهم أن تبني علاقة جيدة بين زوجتك وعائلتك ولكن الزوجة تدرك جيداً أن طعاهما لن ينال إعجاب والدتك . لذلك لا تحاول الكذب عليها بهذه العبارات . يمكنك الإحسان إلي طريقة تجهيز طعامها بمجموعة من العبارات الأخري .

15. لم أخرج مع هؤلاء اليوم :

إذا كان هناك مجموعة من الأصدقاء لديهم تأثير سيئ عليك فهي لا تحب أن تخرج معهم  ولكن أنت تشعر بالسعادة عند الخروج معهم . قم بالتعرف علي أسباب عدم محبتها لهؤلاء الأصدقاء وأن تكون صادقاً معها عندما تريد الخروج معهم .

16. المال ليس أمر مهم بالنسبة لي :

هناك مجموعة من النساء تحبث عن زيادة المال بعد الزواج ولكن واحدة من أكثر الأكاذيب الشائعة التي تقولها النساء للرجل هي أن المال أمر غير ضروي بالنسبة لها . في حين أن بعضهم يختار شركاء حياتهم علي أساس دخلهم وعند وجود نقص حقيقي في المال يمكن أن يجعل الحياة أصعب وبائسة خصوصاً عندما يمنعنا من أن نفعل ما نريد .

17. أنا أحب عائلتك :

يحاول الزوج تقرب زوجته من عائلته لكي تنمدج معه  ولكن لا تمكن الزوجة من الإعتراف له بأنها لا تحب عائلته بل تظهر له بأنها تحبهم  . لا تختاري الكذب علي زوجك ويجب إخباره بأنكي لا تحبي عائلته .

18. أحب مشاهدة كرة القدم معك :

معظم النساء لا يفضلوا مشاهدة كرة القدم وللا يتمتعوا بذلك  وهو أمر طبيعي ولكن العديد من النساء في بداية الزواج تظهر للزوج بأنها تحب مشاهدة كرة القدم ولا تمانع من الجلوس لساعات طويلة أمام مشاهدة كرة القدم ولكن من الأفضل أن نكون صادقين أكثر .

19.  لا مانع لدي من الطبخ مرة أخري :

من الكذبات الأخري للعديد من النساء في أنها لا تمانع من أن تفعل كل شئ الطبخ، الغسيل، تنظيف الملابس الداخلية . ولكن لا يجب الكذب في هذه النقطة حتي لا يجد الرجل نفسه مضطراً أن يلبس سريعاً  لأن جواربه غير نظيفة .

20. كنت مخطأة :

تقول الزوجة هذه العبارة لتعتذر عن شئ قامته به .مع العلم أنها في الواقع غير مخطأة ولكن تقوم بعض النساء بذلك لكي تجلب نهاية النقاش بينكم . فلا أحد يتمتع بالخلافات .

21. أنا لست غيورة :

العديد من النساء تتظاهر بانها لا تعاني من الغيرة  ولكن في الحقيقة الأمر مختلف تماماً فهي تشعر بالغيرة من أقل تصرف يمكن أن يصدر منك  ولكن هي تحاول أن تجعله يشعر بالغيرة عند إصدار هذه العبارات ..

22. أنا مستعدة للخروج معك في ثواني :

من أشهر كذبات النساء عند الخروج معاً  لحفل كبير أو رحلة، هي ترغب في الظهور بأفضل شكل لها وهذا يستغرق الكثير من الوقت وليس كما تدعي هي أنها في خلال ثواني ستكون جاهزة للخروج  فإختيار الملابس وتصفيف الشعر وتطبيق المكياج كل هذه الأمور تحتاج منك قضاء وقت في العناية بنفسك .

المصدر: ثقف نفسك