أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » زياد نجيم إعلامي لبناني يدافع عن إلحاده.. ونجوى كرم تلعب دور محامية دفاع عن الله / Video

زياد نجيم إعلامي لبناني يدافع عن إلحاده.. ونجوى كرم تلعب دور محامية دفاع عن الله / Video

أثار الإعلامي والطبيب اللبناني زياد نجيم بإطلالته الأخيرة مع الإعلامي طوني خليفة موجة نقاش حادة، بعد طرحه أفكارا جدلية حول الخلق ووجود الله وحياة الإنسان والموت.

واشترط نجيم على خليفة أن تذاع حلقة برنامج الأخير “العين بالعين” على شاشة الجديد اللبنانية على الهواء مباشرة على خلاف المعتاد، مشددا على أنه ليس ملحدا بل باحث عن الحقيقة.

ومن جملة القضايا التي طرحها نجيم، أنه ليس متفقا مع وصف التذكير للخالق مشيرا إلى أن “أغلب الكوارث التي حصلت في الكون كانت بسبب الرجال”، متسائلا: “ما المانع أن يكون الإله امرأة”.

وأضاف نجيم: “لم يكن هناك بداية للكون والنهاية غير معروفة، وربما تكون كارثية الموت غير معروف ما بعده؛ لأن كل الذين ماتوا لم يعد أحد منهم ويخبرنا ما الذي يجري هناك”.

وعلى الرغم من تأكيده أنه نشأ نشأة مسيحية في مدرسة كاثوليكية، إلا أن نجيم طلب مرارا في البرنامج ألا يصلي أحد على جثته حين يموت.

وسخر نجيم من نظرية النشوء والانفجار العظيم، وقال إنها فكرة سخيفة، لكنه اتفق مع نظرية داروين وقال إن الإنسان كان يمشي على أربعة.

ووسط ردود المشاركين في البرنامج على طروحات نجيم، أجرت المطربة اللبنانية نجوى كرم اتصالا بالبرنامج أكّدت فيه أنّ الله “ليس كائنا ملموسا، بل يمكن التعبير عنه والإيمان به من خلال الحب”.

وأضافت أن “حب الإنسان لعائلته والإنسان الآخر أو لأمه وأخته وأيّ فرد من عائلته، هو أكبر دليل على وجود الله”.

المصدر: عربي 21