أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مقاتلو المعارضة: لن نستسلم في شرق حلب / ولكنهم لا يمانعون من فتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين فقط.

مقاتلو المعارضة: لن نستسلم في شرق حلب / ولكنهم لا يمانعون من فتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين فقط.

قال مسؤول في المعارضة السورية إن قادة مقاتلي المعارضة المسلحة لن يستسلموا شرق مدينة حلب، وذلك بعد إعلان موسكو إصرارها على خروج المسلحين من المدينة.

ونقلت رويترز عن زكريا ملاحفجي رئيس المكتب السياسي لتجمع “فاستقم” في حلب -متحدثا من تركيا- أن الفصائل أبلغته بأنها لن تستسلم.

وتابع ملاحفجي أن القادة العسكريين أكدوا أنهم لن يتركوا المدينة، ولكنهم لا يمانعون من فتح ممرات إنسانية لخروج المدنيين فقط.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع كشف موسكو عن مشاورات مع الخبراء الأميركيين لإخراج المعارضة من حلب.

وقال وزير الخارجية الروسي اليوم السبت من موسكو إن نظيره الأميركي جون كيري قدم أمس اقتراحا بشأن حلب يتماشى مع مطالب روسيا.

وتمسكت موسكو -في مقترح قدمته أمس الجمعة إلى المعارضة السورية- لوقف القتال في حلب بخروج مسلحي فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) رغم أن جميع فصائل المعارضة بما فيها الجبهة أعلنت قبل أيام انصهارها في “جيش حلب” بعد أن حلت نفسها.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا طالب أكثر من مرة بخروج المسلحين وخاصة مقاتلي فتح الشام من شرقي حلب، وقال في آخر تصريح له إن هذه المعركة ستنتهي بحلول نهاية هذا العام.

وفي الأيام الأخيرة، تقدمت قوات النظام السوري ومليشياته في شرق حلب وسيطرت على مساحات واسعة بعد هجمات عدة ومكثفة على فصائل المعارضة المسلحة.

المصدر: الجزيرة نت