أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » تطبيق يحل المعادلات الرياضية خلال ثوان معدودة

تطبيق يحل المعادلات الرياضية خلال ثوان معدودة

قد تنتهي معضلة حل المعادلات الرياضية المعقدة عبر استخدام التطبيق الجديد الذي يمكنه أيضا التعرف على المعادلات الرياضية المكتوبة بخط اليد وحلها خلال ثوان معدودة، وهذا ما جعل استخدامه محظورا في الفصول الدراسية.

“ماث بيكس” هو أول تطبيق إلكتروني من نوعه يعمل على أنظمة تشغيل (أي.أو.إس) للهواتف والأجهزة الذكية من شركة أبل ويمكنه التعرف على المعادلات الرياضية المكتوبة بخط اليد وحلها خلال ثوان معدودة. ويتميز هذا التطبيق بأنه يشرح للمستخدم خطوات الحل دون الاكتفاء بتقديم الإجابة النهائية مثلما تفعل معظم الآلات الحاسبة المتاحة حاليا، كما يستطيع حل أعقد المعادلات الحسابية التي تتطلب رسوما ولوحات بيانية.

وأفاد الموقع الإلكتروني “ذا فيرج” المعني بالأبحاث العملية بأن التطبيق يعمل من خلال إرسال المعادلة الرياضية المراد حلها إلى جهاز خادم متخصص، وهو ما يستلزم أن يكون الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي متصل بشبكة الانترنت. ونظرا لقدرة هذا التطبيق على حل المسائل الحسابية التي يتعلمها الطلاب في المدارس، فإن استخدامه سوف يكون محظورا في الفصول الدراسية، ولكن من مزاياه أنه من الممكن تحميله مجانا على موقع تطبيقات (أي.أو.إس).

المصدر: دويتشه فيله