أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » (داعش) يتقدم قرب تدمر ويأسر عناصر لقوات النظام بينهم ضابط

(داعش) يتقدم قرب تدمر ويأسر عناصر لقوات النظام بينهم ضابط

سيطر تنظيم “داعش” اليوم الخميس (8 كانون الأول/ديسمبر) على العديد من المواقع الهامة والاستراتيجية قرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وأسر عدداً من عناصر قوات النظام، بينهم ضابط، واستولى على كميات من الأسلحة والذخائر.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن تنظيم “داعش” شنّ صباح اليوم هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام وميليشياته قرب مدينة تدمر، وسيطر بادئ الأمر على 8 حواجز لقوات النظام في منطقتي شاعر وحويسيس بريف حمص الشرقي، وقتل أكثر من 50 عنصراً من قوات النظام واستولى على 3 دبابات ومدفع 37 ومنصة إطلاق صواريخ من طراز “كونكورس”، مع عدد من الصواريخ.

وتابع التنظيم تقدمه، واستهدف تجمعا لقوات النظام في الإرتوازية شمال شرق مدينة تدمر بسيارة مفخخة، وسيطر عقبها على منطقة حويسيس بالكامل، بالإضافة إلى جبل هيان الاستراتيجي جنوب غرب مدينة تدمر، وقرية جزل والبئر النفطي المجاور لها، وتلتي المدفعية والأبراج في محيط حقل جزل، ومنطقة قصر الحلابات جنوب غرب مدينة تدمر.

كما هاجم التنظيم قوات النظام والميليشيات قرب مدينة تدمر، والكتيبة المهجورة ومنطقة الشنداخيات قرب مطار التيفور العسكري غرب مدينة تدمر، بحسب “أعماق”.

ونشر المكتب الإعلامي لولاية حمص التابع للتنظيم، صوراً للأسلحة والذخائر التي استولى عليها التنظيم خلال معاركه مع قوات النظام وميليشياته قرب تدمر.

كما نشرت وكالة أعماق تسجيلاً مصوراً لأسرى قوات النظام وميليشياته، يظهر فيه ثلاثة من عناصر قوات النظام، وهم الرئد “أيهم عبد الله”، والمجند “مهند ضيف الله”، والمجند الاحتياط “محمد عبد القادر”، بالإضافة أحد عناصر ميليشيا الدفاع الوطني في السويداء ويدعى “أكرم العاقل”.

ومن جهتها، أكدت صفحة “دمشق الآن” المقربة من أجهزة النظام الأمنية، سيطرة التنظيم على منطقة قصر الحلابات غرب تدمر، واستهداف التنظيم لقوات النظام في محيط حقل المهر بريف حمص الشرقي بسيارة مفخخة، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر قوات النظام، وذكر المصدر اسم أحد القتلى ويدعى “ادكار ابراهيم سلوم”.

ونعت صفحات موالية للنظام في محافظة السويداء عدداً من أبناء المحافظة المنتسبين إلى ميليشيا الدفاع الوطني، والذين قتلوا على أيدي تنظيم “داعش” قرب تدمر، وأشار المصدر إلى انقطاع الاتصال بـ “أكرم العاقل” أحد عناصر ميليشيا الدفاع الوطني، خلال المعارك قرب تدمر، وهو ذاته الأسير الذي نشرت وكالة أعماق تسجيلاً مصوراً له.

رشا دالاتي: كلنا شركاء