أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الدفعة الأولى من جرحى حلب تصل الأتارب والمدنيون يستعدون للخروج عبر حي الراشدين

الدفعة الأولى من جرحى حلب تصل الأتارب والمدنيون يستعدون للخروج عبر حي الراشدين

وصلت الدفعة الاولى من الجرحى، الذين تم إجلاؤهم من حلب الشرقية المحاصرة صباح اليوم، إلى مدينة “الأتارب” بريف حلب الغربي، ضمن بنود الاتفاقية الموقعة بين موسكو وقوات المعارضة.

وقال ممثل المعارضة في المفاوضات مع الجانب الروسي، إن الدفعة الاولى من الجرحى وصلت بالفعل إلى ريف حلب الغربي، وتستعد الآن قافلة من الحافلات التي تقل المدنيين للانطلاق من حي السكري، باتجاه ريف حلب الغربي برفقة طواقم طبية وإغاثية من الهلال والصليب الاحمر.

وأضاف هناك عراقيل تواجه مرور القوافل على الطريق المؤدية إلى ريف حلب الغربي، دون ذكر طبيعة تلك العراقيل، حيث بات من المزمع خروج حافلات المدنيين عبر عقدة “الراشدين الخامسة”، ومنها إلى “اوتوستراد دارة عزة” وصولاً للريف الغربي.

من جهته “يان إيغلاند” المستشار الخاص للمبعوث الدولي إلى سوريا “ستيفان ديميستورا”، قال في تصريح صحفي، إن معظم من تم إجلاؤهم من حلب سيذهبون إلى إدلب وبعضهم إلى تركيا، هناك خسائر كبيرة في حلب ولن نتوقف عن تقديم المساعدة.

وكانت سيارات الإخلاء التابعة لقوات المعارضة، قد وصلت إلى منطقة “الراشدين الخامسة”، استعداداً لاستقبال النازحين (المهجّرين) من الاحياء الشرقية في مدينة حلب، الذين بدأت عملية إجلائهم صباح اليوم، بموجب اتفاقية بين المعارضة وموسكو، على الرغم من الانتهاكات الإيرانية للهدنة وإطلاقها النار على قوافل الجرحى.

المصدر: الاتحاد برس