أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » هل تندم على شيء؟

هل تندم على شيء؟

خلال وداع العام الفائت والاستعداد لاستقبال العام الجديد، كثيراً ما نفكّر في حياتنا وإنجازاتنا. نندم على أشياء لم نفعلها، ونخطط لتحقيق أمور أخرى. مع ذلك، تبقى تفاصيل مشتركة قد يندم كثيرون على عدم تحقيقها، ويعرضها موقع “بزنس إنسايدر” على لسان بعض الأشخاص.

– “أندم لأنّني لم أقع في حب الشخص الذي أحبني، حين كان ذلك ممكناً بالنسبة إليّ”. (دايفيد كاهانا)

– “لطالما أردت أن يكون لدي أطفال. حين كنت أصغر سناً، اعتقدت أن الزواج والأطفال سيأتيان حتماً، على عكس الإنجازات المهنية. لكن هذا لم يحصل. تعرّفت على كثيرين من دون أن أفكر بالزواج يوماً. وحين أصبحت على مشارف الأربعين من العمر، أصبت بسرطان المبيض، وكانت النتيجة أن أصبت بعقم. أفكر في أطفال لن أحصل عليهم مرات عدة في اليوم. أحبّ أن أتبنّى طفلاً في أحد الأيام، على أمل أن تساعدني الظروف على تحقيق هذا الحلم. أستطيع التعامل مع كل الأمور التي أندم على عدم تحقيقها، لكن لدي صعوبة في التعامل مع عدم قدرتي على أن أكون أماً”. (كارولين زيلونكا)

– “أندم لأنني لم أقض المزيد من الوقت مع والديّ حين كنت في العشرينيات من عمري. فقدت والدتي في العام 2000، وأشعر أنني خسرت صداقة لم تجمعنا يوماً. كانت متطلّبة جداً وصارمة للغاية، ومن وجهة نظري كشاب، غير منطقية. لكنني اليوم، وقد أصبحت في منتصف العمر، بتّ ذلك الشخص الذي سعت إلى أن يكون. في بعض الأحيان، خصوصاً حين أواجه مشكلة ما، أشعر برغبة في الاتصال بها، قبل أن أدرك أنها لم تعد على قيد الحياة. في لحظات كهذه، أدرك مدى حاجتي إليها”. (جيم واغنر)

– “إذا كان في إمكاني التحدّث إلى نفسي حين كنت في الخامسة والعشرين من عمري، أود أن أقول: لا تقلق بشأن المال كثيراً واستفد من الفرص. خذ إجازة لمدة عام واكتشف العالم. لاحقاً، يصير الأمر صعباً، حتى لو لم يكن لديك أطفال. لا تستمع إلى ذلك الصوت الذي يقول إنه في حال تركت عملاً ما، وخسرت دخلك الشهري، لن تجد عملاً جديداً. ستجد”. (غابريال فريمان)

– “لا تحاول إرضاء الناس. ليس من أحد جدير بالحب في هذا العالم أكثر منك. كنت أتمنى لو أنني ذكرت نفسي بهذا أكثر. يمكنك تعويض المال الذي تخسره. لكن مجرد دقائق قليلة تخسرها تذهب إلى الأبد”. (جايمس ألتوشير)

المصدر: العربي الجديد – العربي الجديد