أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » عالم حواء » ماكياج العروس 2017
ماكياج العروس 2017

ماكياج العروس 2017

يكاد العرس يكون هو العروس، بنسبة كبيرة. فهي التي تأخذ الوقت الأكبر في التحضير، وهي التي تكون محطّ الأنظار طوال الليل، وهي التي تتعب أكثر من غيرها، قبل العرس وطوال فترة التحضير لهذه الليلة المميزة في حياتها.

ولهذا يُخصص الذّين يعملون في عالم الأزياء والتجميل اهتماماً خاصاً بالعروس وكلّ ما تحتاجه ليومها الكبير، كي تظهر بصورة جميلة وأنيقة بعيدة عن الابتذال. والماكياج هو من أساسيات مظهرها. لذا يجب عليها اختياره بتأنٍّ يليق بملامحها وبشكل وجهها.

تقول خبيرة التجميل رنيم البابا إنّه “على العروس في يومها الكبير أن تظهر جميلة وتبتعد عن المبالغة في الماكياج، وهذا ضروري، لهذا يجب أن تختار ما يُناسبها ويُناسب ملامح وجهها وشكله”.

وتوضح رنيم، في حديث لـ”العربي الجديد”، أنّ “هناك عملية تقليدية لتنظيف البشرة قبل موعد الزفاف تقوم بها خبيرة البشرة، تتمّ خلال فترة تترواح بين الأسبوعين والشهر تقريباً، وذلك بحسب متطلبات البشرة للعناية، تبدأ بتنظيف الوجه وتستكمل بعدها بوضع ماسكات أو أقنعة، ولاحقاً يتمّ وضع الماكياج”.

وتنصح “اللواتي يُعانين من الجفاف أن يلجأنَ إلى ترطيب البشرة لأنّ أي مادة من الماكياج ستُظهر الجفاف أكثر بدلاً من أن تُخفيه، والرؤوس السوداء والخلايا الميتة يجب إزالتها قبل شهر، لأنّ هذه العملية قد تؤدي إلى احمرار البشرة وتحسّسها، على أنّ أقنعة الترطيب يُمكن وضعها قبل أسبوع من الزفاف”.

وتُعرّف “أولى خطوات الماكياج بأنّها تبدأ بوضع كريم الأساس، ثمّ الكونتورينغ الذي أصبح ضرورياً”. وتشدّد على أنّ “الكونتورينغ الداكن يعطي الوجه شكلاً أكثر حافة، فيما الكونتورينغ الفاتح يُستعمل لتعريض الملامح وجعلها أكبر. فصاحبات الوجه النحيف والطويل عليهنّ إبراز الخدود بالكونتورينغ ذي اللون البني الداكن والتركيز على التصحيح الفاتح أيضاً، وصاحبات الوجه العريض يجب عليهنّ استعمال الكونتورينغ على الوجه بأكمله، وتقسيم الخدّ بالبني الداكن مع أطراف الجبين، وعلى كراسي الوجه، أي من أسفل الأذن حتى الذقن”.

وخلال هذا الموسم يروج ماكياج العيون اللامع glitter، لكن لا يُمكن وضعه على العين بأكملها بل من النصف حتى الداخل، أي حتى جهة الأنف، وألوان المات matte color توضع على أطراف العين من الخارج، وcat eyes للعيون تُعطي جمالاً، وهي تكون من منتصف العين إلى الخارج، ومن أسفلها إلى أعلاها، وتكون باللون الداكن. أما ماكياج العيون فيُرسم بحسب شكل العين وملامح الوجه، وأيضاً بحسب ذوق العروس. إذ لا توجد موضة رائجة للآي لاينر لهذا الموسم”.

وتتابع خبيرة التجميل: “أحمر الشفاه هذا الموسم يبتعد عن الألوان matte ويقترب أكثر من الألوان اللامعة الخفيفة وليس القوية. وتكون الألوان أيضاً بحسب شكل الشفاه وحجمها، إذ لا يُمكن وضع ألوان قوية على الشفاه والعيون معاً، خصوصاً أنّ ذلك ينعكس على لون الفستان الأبيض بطريقة مبتذلة”.

وتختم بإعطاء النصيحة الأهم والأخيرة في خطوات ماكياج العروس: وضع glow الذي يُضيء الوجه بشكل جميل. وهو يوضع على أعلى الخدّين، وعلى أطراف الجبين بين الحاجب ومنبت الشعر… وبهذا تكون الإطلالة باهرة”.

المصدر: العربي الجديد – عتاب شمس الدين