أخبار عاجلة
الرئيسية » عالم السيارات » لكزس RC 2017 النسخة الرياضية الكوبيه

لكزس RC 2017 النسخة الرياضية الكوبيه

كما هو المعتاد من وكالة عبداللطيف جميل ان توفر في المملكة العربية السعودية من السيارة لكزس RC 2017 فئة واحدة و هي الفئة الرياضية على الرغم من انها متوفرة في مختلف الاسواق بفئتان القياسية و الرياضية ، عموما السيارة الجديدة لم تحصل سوى على قليل من التحديثات و لكنها متوفرة في الاسواق منذ بداية العام الحالي 2017 و يتوقع ان تكون التحديثات الجذرية بداية من العام القادم .

هناك منافسة قوية بين السيارة لكزس RC 2017  وبين عدد من السيارت الاخرى امثال : ” بي ام دبليو الفئة الرابعة 2017 ، اودي A5 2017 ، كاديلاك ATS 2017 ” و ذلك لتقاربهم في التصميم و الحجم و مواصفات المحرك و ايضا الاسعار ، لذلك يجب على شركة لكزس دائما التطوير من سيارتها حتى تكون على قدر المنافسة .

و الان لنعود بالتاريخ قليلا للوراء لنرى ان السيارة لكزس RC قد تم تدشينها بشكل رسمي لاول مرة في عام 2013 بمعرض طوكيو الدولي للسيارات كنموذج اولي ، ثم بعد ذلك شاهدناها للمرة الثانية في العام التالي 2014 و لكنها بدات بالتوافر في الاسواق رسميا مع بداية عام 2015 و مازالت ضمن الجيل الاول منها .

تصميم لكزس RC 2017 : 

تأتي هذه السيارة بواجهة امامية رياضية حيث الشبك ذو تصميم عريض الحجم بشكل سداسي يحيط به من الخارج اطار معدني لامع و من الداخل يوجد شبك اسود مغزلي بينما المصابيح الامامية فهي ذات تصميم حاد مسحوب الى طرفي السيارة و بتقنية ليد و لا يتوافر بهذه النسخة مصابيح ضباب .

الاطارات بمقاس 19 بوصة رياضية و المرايا الجانبية بنفس لون السيارة كما يوجد اطار اسود اللون حول الزجاج الجانبي ، اما من الجهة الخلفية فالاسطبات ذات تصميم مستطيلي حاد بشكل بارز عن جسد السيارة بالاضافة الى مخارج عادم الوقود بتصميم مستطيلي حاد به اطار معدني مع وجود جناح خلفي على الصندوق و زعنفة القرش على السقف .

اما من الداخل فالسيارة تأتي بمقاعد رياضية بغطاء جلدي فاخر بها ذاكرة و هي قابلة للتهوية و التسخين كما ان الكونسول الوسطي عريض الحجم و به مسند للسائق ، بينما التابلوه الاماميي فهو عريض الحجم به شاشة ملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و شاشة معلومات خلف عجلة القيادة بينما المسجل الصوتي فهو بعدد 17 سماعة .

مواصفات محرك لكزس RC 2017 : 

هذه السيارة تأتي بفئة واحدة في السعودية و هي فئة لكزس RC FF F-Sport 2017 وهي بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 312 حصان عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 38.5 كجم متر عند عدد لفات 4800 لفة في الدقيقة مع ناقل حركة 8 سرعات اوتوماتيكي كما تاتي هذه السيارة بعدد من اوضاع القيادة ” الاقتصادية ، العادية ، الرياضية اس ، الرياضية اس بلص ” .

سعر لكزس RC 2017 : 

سعر هذه الفئة يبلغ 219,000 ريال تقريبا .

المصدر: المرسال