أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » سعودي نذل يعذب ويضرب ويصفع طفلته الرضيعة انتقاما من مطلقته السورية / Video

سعودي نذل يعذب ويضرب ويصفع طفلته الرضيعة انتقاما من مطلقته السورية / Video

تسليم رضيعة مكة المعنّفة لجدّها والقبض على والدها

ألقت شرطة منطقة مكة المكرمة القبض على سعودي يبلغ من العمر 29 عاما، ظهر في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، وهو يقوم بتعذيب وضرب طفلته  التي تدعى “دارين”، والتي لم تبلغ الشهر الخامس من عمرها.
وأكدت وزارة العمل والبيئة والتنمية الاجتماعية، أن الطفلة التي شغلت الشارع السعودي، بصحة جيدة، وأنه تم تسليمها لدار الحماية الاجتماعية، التي قامت بدورها بتسليمها لجديها.

وكان وسم (أم_تريد_بنتها_بحضنها) الذي دشنته والدة الطفلة انتشر بشكلٍ لافت للنظر طوال يوم أمس، خاصة بعد أن وثقت الأم التي مازالت تُطالب بحضانة ابنتها، تعنيف الأب لابنتها، وهو ما دفع ناشطين اجتماعيين وفنانين إلى التفاعل معها، والمطالبة بمعاقبة الأب، وفق القانون والشرع.

بدورها، نفت الأم التي تُدعى ناريمان كلاس، وهي سورية الجنسية أن تكون قد استلمت الطفلة حتى عصر اليوم الخميس، ولكنها أكدت أن الطفلة باتت في أمان، وبعيدا عن والدها. وأشارت إلى أنها ستباشر بإجراءات طلب نقل حضانة الطفلة إليها، بسبب سوء رعاية والدها لها. وقالت في سلسلة تغريدات لها على حسابها الشخصي على موقع “تويتر” “والله لو أنا في بلد عربي تاني ماخذ حقي، أسال الله يديم سلمان الخير ويديم الأمن، أحمدو ربكم ياسعودين أن هذا العدل قائم بينكم”.

وكشفت ناريمان كلاس، المزيد من التفاصيل التي تسببت في الحادثة، عبر حسابها في “تويتر”، وفي عدة مقابلات تلفزيونية، فروت أنها تزوجت من مواطن سعودي أوهمها بأوراق مزورة أنه استخرج أوراقاً رسمية للزواج بها، وفوجئت بعد الزواج بأن التصريح كان مزوراً.

وأضافت “استمر زواجنا أربع سنوات على أمل أن يستخرج لي تصريحاً قانونياً لزواجنا أو حتى طلاقنا، ولكنه استمر في معاملته السيئة لي ولابنتي، وكان يضربني ويعنفني وأيضاً يضرب طفلتنا التي تبلغ من العمر 3 أشهر”.

وتابعت “زادت المشاكل بيننا، خاصة أن زوجي كانت له علاقات آخرها مع صديقة أختي، وبعد ذلك هربت لأهلي في المدينة المنورة. وبعد أن تسبب بمشاكل لهم، طلبوا مني أن أعطيه ابنته واللجوء إلى المحكمة لطلب حضانتها، فوافقت بشرط أن يطلقني، فقام بذلك، ولكن بعد أن خرج من بيتنا اتصل بوالدي، وقال إن هذا الطلاق لا يقع لأنك أجبرتني عليه”.

وأوضحت ناريمان، أن الزوج بدأ في تعذيب وضرب ابنته بعد أن رفضت الرجوع له، وأرسل عدة مقاطع فيديو لها وهو يضرب الطفلة بهدف الانتقام منها، وأضافت “قال لي بدأ العد التنازلي ياترجعي لي يا حقتلها”، ولأجل ذلك قمت بنشر مقاطع الفيديو، لإنفاذها”، وفعلا تدخلت الجهات الرسمة ووعدتني بأن يرجعوا لي طفلتي”.

وكانت هيئة حقوق الإنسان، أكدت في بيان لها أنها اتخذت الإجراءات النظامية كافة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ممثلة في الأمن العام لاستكمال الإجراءات النظامية بحق الجاني وحفظ حقوق هذه الطفلة، مشددة على أن الفاعل “لا يمكن أن يفلت من العقوبة الجزائية الرادعة”.

من جهته، أكد المحامي السعودي عبد الله الرجيب،أن المعطيات الجديدة تعطي للقضية جانبا آخر، وقال لـ”العربي الجديد”: “لم تعد القضية تتعلق بتعنيف طفل، بل وصل الأمر للتزوير في أوراق رسمية، والزواج من الخارج بدون إذن، وأمور كثيرة، يمكن أن تصل عقوبة الأب للسجن لخمس سنوات على الأقل إذا ثبتت عليه تهمه التزوير، إضافة إلى الغرامة التي تصل لأكثر من 550 ألف ريال، منها 500 ألفا للتزوير في أوراق رسمية و50 ألفا لتعنيف الطفلة وفق قانون الحماية من الإيذاء”.

وشدد الرجيب على أن من الضروري إعادة الطفلة لأمها، مهما كان وضعها القانوني في البلاد، وتابع “هي في نهاية المطاف أم، بغض النظر هل هي مقيمة في البلاد بصورة قانونية أم لا”.

من جانب آخر، أكدت مصادر قانونية لـ”العربي الجديد”، أن الطفلة ستظل عند جديها، لحين حسم مصير والدتها القانوني، وأنه قد يتم تسليم الطفلة لها خلال فترة قصيرة.

1

 

طالبت جمعية رعاية الطفولة في المملكة الجهات ذات الاختصاص بالتحقق من مقطع فيديو متداول يظهر فيه أب يقوم بتعذيب طفلته.
فيما قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل عبر حسابه الرسمي في تويتر طلبنا من صاحبة الحساب التواصل معنا للتأكد من صحة وتفاصيل الحالة، وستتخذ الوزارة الإجراءات النظامية إذا ثبت صحة ذلك.
من جانبه طالب عضو جمعية رعاية الطفولة بالمملكة عبدالعزيز المشيطي بالتأكد من صحة المقطع والقبض على معذب الطفلة مؤكداً أنه يجب حماية هذه الطفلة التي لا يتجاوز عمرها الأشهر من هذا الأب الذي نزعت من قلبه الرحمة فينبغي محاسبته بعقوبة رادعة له ولغيره ممن يسيئون إلى أطفالهم.

قبضت شرطة مكة المكرمة مساء اليوم، الأربعاء، على معنّف ابنته الرضيعة، وذلك بتوجيهٍ من أمير مكة “خالد الفيصل”.

ونشر الحساب الرسمي لإمارة المنطقة، مكة المكرمة، على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “توجيه #أمير_مكة.. شرطة العاصمة المقدّسة تقبض على معنّف ابنته الرضيعة الذي سيتم تطبيق الأنظمة والقوانين بحقّه”.
وقصة الطفلة المعنّفة سبّبت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن عذّب الأب الرضيعة، التي لم تتجاوز 4 أشهر، انتقامًا من والدتها وحرق قلبها على ابنتها، ولم يكتفِ الأب بذلك، بل أرسل مقاطع التعذيب إلى والدتها.

وعرضت سيدة، قالت إنها والدة الطفلة المعنّفة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مقاطع للتعذيب، موضحة أنها تحمل الجنسية السورية ومقيمة في المدينة المنوّرة.

وذكرت قصّتها المأساوية، وأوضحت أنه أخذ ابنتها منها بعد شهر من ولادتها بعد انفصالهما، الأمر الذي دعاها إلى المطالبة بإرجاع ابنتها لحضنها بعد مشاهدتها مقاطع العنف الذي تعرّضت له ابنتها الرضيعة التي ليس لها أي ذنب من الخلافات الحاصلة.

وبعدها قدّمت الأم بلاغًا إلى مكتب حقوق الإنسان الذي استقبل البلاغ، حيث تنتظر منه التثبّت من القضية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية ابنتها من التعنيف.