أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أحمد الجربا يستقبل السفير الروسي بمنزله في القاهرة

أحمد الجربا يستقبل السفير الروسي بمنزله في القاهرة

أخبار السوريين: استقبل أحمد الجربا ، رئيس تيار الغد السوري في مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة، “سيرغي كيربتشنكو” سفير روسيا في جمهورية مصر العربية صباح اليوم الأحد 15/1/2017، حيث تناول الطرفان العلاقات الثنائية ومستجدات الأحداث على الساحة السورية سياسيا وعسكريا.

وأطلع السفير الروسي رئيس تيار الغد السوري على آخر المستجدات المتعلقة بمؤتمر أستانة المزمع عقده في وقت لاحق من هذا الشهر برعاية روسية.

ومن جانبه أكد الجربا، على ضرورة حالة وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها مؤخرا وتثبيتها على كافة الأراضي السورية التي لا تسيطر عليها الجماعات الإرهابية “داعش” و”النصرة”.

كما أبدى رئيس تيار الغد السوري، أمله أن يفضي المؤتمر إلى تمهيد الأجواء للوصول إلى حل سياسي على قاعدة القرارات الدولية المتعلقة في سوريا وصولا إلى مفاوضات جنيف التي ستشكل المنصة الأخيرة للصراع الدامي في البلاد.

من جهته، رحب السفير كيربتشنكو بمقترحات رئيس تيار الغد السوري ورؤيته الإيجابية المعتدلة بالتعاطي مع مقترحات الحل السوري، فيما ثمن رئيس التيار السعي الروسي الدؤوب للوصول إلى حل سياسي يكفل وضع حد لنزيف الدم السوري المتواصل.