أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » فصل 412 موظفاً في (تربية) السويداء لعدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية

فصل 412 موظفاً في (تربية) السويداء لعدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية

نشرت صفحات موالية للنظام يوم السبت 14 كانون الثاني/يناير قوائم تضم 412 اسم موظف في مديرية التربية بمحافظة السويداء، فصلهم النظام عن الخدمة لعدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية في صفوف قوات النظام.

قرار فصل الموظفين صدر عن رئيس مجلس الوزراء في حكومة النظام (عماد خميس)، وجاء فيه: “بناء على أحكام قانون خدمة العلم الصادر بالمرسوم التشريعي رقم /30/ لعام 2007، المعدل بالمرسوم التشريعي رقم /33/ لعام 2014، ولاسيما المادة /74/ منه، وعلى أحكام القانون رقم /5/ لعام 2004، وعلى مقترح السيد العماد نائب القائد العام، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وعلى كتاب مديرية التجنيد العامة، تنتهي خدمة كل العاملين المدرجة أسماؤهم أدناه من العمل لدى وزارة التربية، وذلك لعدم التحاقهم بالخدمة الاحتياطية”، وجاء في المادة الثانية من القرار “لا ينشر هذا القرار ويبلغ لمن يلزم تنفيذه”.

وقال الناشط خالد القضماني لـ “كلنا شركاء” إن الأسماء المذكورة في القائمة والتي شملت 412 موظفا، معظمهم من المدرسين، وتشمل المفصولين من مديرية التربية، بينما فصلت الأجهزة الأمنية موظفين من مديريات (الصحة ـ الري ـ الكهرباء ـ النقل).

وأضاف بأن العدد الإجمالي للموظفين المفصولين تجاوز 1000 شخص في محافظة السويداء، عقب رفضهم الالتحاق بالخدمة الاحتياطية في صفوف قوات النظام.

وأشار القضماني إلى أن قرار حكومة النظام يعني فقدان مئات العائلات لمصدر دخلهم، فالنظام أصبح يقايض الأهالي على لقمة عيشهم، فإما أن يكونوا وقوداً للحرب، أو يتم حرمانهم من مصدر دخلهم.

ويذكر أن عدد المتخلفين عن الخدمة في صفوف قوات النظام والمطلوبين للاحتياط في محافظة السويداء، تجاوز 27000 شاب، بحسب ناشطي المحافظة.