أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وينن ??? هل سيتخلى النظام عن جنوده وضباطه في مطار دير الزور كما تخلى عنهم في الطبقة وقدمهم فريسة سهلة لداعش

وينن ??? هل سيتخلى النظام عن جنوده وضباطه في مطار دير الزور كما تخلى عنهم في الطبقة وقدمهم فريسة سهلة لداعش

تمكن تنظيم “داعش” ليلة أمس الأحد 15 كانون الثاني/ يناير من إطباق الحصار على مدرسة الشرطة الواقعة في منطقة البانوراما جنوب دير الزور. وشن التنظيم هجوماً جديداً على المدرسة الواقعة ومحيط منطقة البانوراما حيث فجر اثنان من عناصره نفسيهما في تجمعات لقوات النظام داخل مشفى الأسد الجامعي، تلاه اقتحام بالعربات العسكرية وعناصر المشاة وسط قصف مكثف متبادل بين الطرفين، حيث أسفرت المعارك التي دامت نحو 4 ساعات عن سيطرة التنظيم على المشفى المذكور وإطباق الحصار على مدرسة الشرطة وقتل وأسر عدد من عناصر قوات النظام وميليشياته.

تزامن ذلك مع استمرار المعارك العنيفة في محيط مطار دير الزور العسكري لليوم الثاني على التوالي، حيث تمكن عناصر التنظيم اليوم الاثنين 16 كانون الثاني/ يناير من السيطرة على مكابس القرميد المجاورة للمطار بالإضافة لتدميرهم سيارتان عسكريتان محملتان بالجنود بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة وقذائف الـ “RPG”، وسط قصف جوي مكثف طال تحصيناتهم في محيط المطار وجبل الثردة والبانوراما ومنطقة السكن الجامعي.

وكان التنظيم قد تمكن يوم أمس، من السيطرة على الرحبة المقابلة لكتيبة التأمين بالقرب من مطار ديرالزور العسكري وعلى مباني السكن الجاهزة (سكن الضباط) على طريق ديرالزور دمشق مقابل فرع المرور وشركة الموارد المائية المجاورة للمطار العسكري. وأعلن التنظيم قبل قليل قطعه الطريق بين مطار دير الزور العسكري والمدينة وإطباق الحصار عليه وسيطرته على “معمل السيراميك”.

 

2

 

 

 

https://www.facebook.com/airport.Deralzor/