أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الأمم المتحدة تقرر وقف المساعدات عن دير الزور

الأمم المتحدة تقرر وقف المساعدات عن دير الزور

ذكرت مصادر في برنامج الغذاء العالمي لدى الأمم المتحدة أنها قررت مؤقتاً التوقف عن إمداد الجزء الشرقي من مدينة الزور بالمساعدات الإنسانية، وذلك جراء تدهور الأوضاع الأمنية فيها في الأيام الثلاثة الماضية بسبب اشتداد المعارك بين مسلحي تنظيم داعش وقوات النظام.

ويحاول مقاتلو التنظيم السيطرة على مطار دير الزور العسكري واستقدم التنظيم مقاتلين من الرقة والموصل، ونفذ مقاتلوه هجمات انتحارية مستهدفين مواقع قوات النظام في الجزء الخاضع لسيطرتها بالمدينة.

واستطاع التنظيم التقدم في مناطق سيطرة قوات النظام عقب معارك عنيفة اسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بين الطرفين، وتشن طائرات النظام والمقاتلات الروسية غارات جوية لمنع تقدم عناصر التنظيم، وذكر ناشطون بالمدينة أن حصيلة القتلى بين المدنيين في الأيام الثلاثة الأخيرة بلغت قرابة 150ضحية.

وخلال المعارك الأخيرة تمكن مقاتلو داعش من عزل الأحياء الخاضعة لقوات النظام عن مطار دير الزور العسكري، بالسيطرة على المنطقة الواقعة بين المطار وتلك الأحياء، ومنها طريق المطار ومنطقة المقابر، وبات المطار تحت حصار مقاتلي التنظيم.

وأدت العمليات العسكرية بين قوات النظام ومسلحي داعش إلى تدهور الأوضاع الإنسانية بالمدينة، ويلقي برنامج الغذاء العالمي المساعدات على المدنيين بالمناطق المحاصرة في المدينة من الجو.