أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » هكذا ردّ المالكي على هجوم جون كيري عليه ( تسبب نوري المالكي بسقوط الموصل )

هكذا ردّ المالكي على هجوم جون كيري عليه ( تسبب نوري المالكي بسقوط الموصل )

ردّ رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، الأربعاء، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي اتهمه فيها بإضعاف الحكومة وتسهيل سقوط الموصل بيد تنظيم الدولة..

ردّ رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، الأربعاء، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي اتهمه فيها بإضعاف الحكومة وتسهيل سقوط الموصل بيد تنظيم الدولة.

وقال المالكي في تصريح صحفي مقتضب، إن “تنظيم الدولة كان صنيعة إدارة رئيس الولايات المتحدة المنتهية ولايته باراك أوباما والتي تسببت في إراقة الدماء في العراق وسوريا واليمن”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد شن، الأربعاء، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، محملا إياه مسؤولية تردي الوضع الأمني في البلد.

وقال كيري إن المالكي “عمل على تشكيل مليشيات طائفية، الأمر الذي أضعف القوات الحكومية في مواجهة تنظيم الدولة”، حسبما نقلت قناة “سكاي نيوز عربي” في مقابلة أجرتها معه على هامش المنتدى الاقتصادي المنعقد في دافوس.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن تشكيل مثل هذه المليشيات أدى إلى “هروب الجيش العراقي من الموصل، ما سهل سقوطها في قبضة تنظيم الدولة”.

المصدر: عربي 21