أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » نحو 94 مليون مشترك في نتفليكس بعد نمو قياسي / تستخدم لغات عديدة، من بينها العربية.

نحو 94 مليون مشترك في نتفليكس بعد نمو قياسي / تستخدم لغات عديدة، من بينها العربية.

سجلت خدمة نتفليكس الأميركية لعرض الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية عبر الإنترنت زيادة قياسية في أعداد مشتركيها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2016 ليصل مجموع المشتركين إلى 93.8 مليونا.

وبحسب نتائج الأعمال التي نشرتها الشركة أمس الأربعاء، فإن عدد المشتركين زاد في الربع الأخير من العام الماضي بمقدار 7.05 ملايين مشترك، وهو رقم قياسي ويقارن بزيادة نحو 5.59 ملايين مشترك في الربع الأخير من عام 2015.

وفاقت هذه الزيادة توقعات نتفليكس التي كانت تترقب إضافة 5.2 ملايين مشترك فقط في ذلك الربع. ويرجع ذلك إلى النمو المطرد في أعداد المشتركين في الولايات المتحدة وفي الأسواق الخارجية على السواء.

زيادة حول العالم

لكن النمو في أعداد المشتركين بالخارج كان السبب الرئيسي وراء هذه النتائج القياسية، حيث استطاعت الشركة إضافة 5.1 ملايين مشترك في الخارج خلال الربع الأخير من عام 2016.

وبذلك، يكون لدى نتفليكس 44.4 مليون مشترك خارج الولايات المتحدة يشكلون أكثر من 47% من مجموع المشتركين، وقالت نتفليكس إنها “تتعلم كيف تحسن توجيه المحتوى المناسب لأذواق الجمهور في أنحاء العالم”.

واستمر النمو في أرباح الشركة أيضا، إذ بلغ صافي أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي 67 مليون دولار بزيادة 56% عن الربع المقابل في عام 2015.

وكانت نتفليكس قررت في يناير/كانون الثاني 2016 مد شبكتها عالميا، حيث أطلقت خدمتها في أكثر من 130 بلدا، بالإضافة إلى بلدان سابقة، وهي تغطي الآن كل دول العالم باستثناء عدد قليل، وتستخدم لغات عديدة، من بينها العربية.

المصدر: الجزيرة نت