أخبار عاجلة
الرئيسية » سينما وتلفزيون » أكثر الأفلام نجاحا لعام 2016

أكثر الأفلام نجاحا لعام 2016

حصدت صناعة السينما العام الماضي أرباح هائلة وصلت إلى أكثر من 11.1 بليون دولار أمريكي وكان النصيب الأكبر من الأرباح لشركة ديزني حيث وصلت  عائدتها إلى أكثر من سبعة بليون دولار وذلك بفضل الأفلام الناجحة التي انتجتها من ضمنها زوتوبيا، كابتن أمريكا سيفل وور وفايندج دوري. فوكس تونتز سنشري وورنرز براذرز من ضمن شركات الإنتاج التي حصدت أرباح هائلة وذلك بفضل أفلامها التي استحوذت على شباك التذاكر العالمي حول العالم.

١- كابتن أمريكا، سيفل وور

كابتن أمريكا سيفل وور أحد أضخم وأهم الأفلام لعام 2016 شاهده ملايين الأشخاص حول العالم، ووصلت أرباحه إلى بليون مائة ثلاثة وخمسين دولار أمريكي عالميا. يدور الفيلم حول خصام بين فريق كابتن أمريكا وفريق أيرون مان.

كابتن أمريكا، سيفل وور

٢- فايندج دوري

فايندج دوري امتداد لفيلم فايندج نيمو الشهير. كان الفيلم بمثابة نجاح ساحق لشركتي ديزني وبيكسار، فسيطر على شبابيك التذاكر لأسابيع حول العالم. كل من شاهد فايندج نيمو في عام 2003 كان بانتظار مشاهدة هذا الفيلم ولذا حقق الفيلم أرباح هائلة وصلت إلى مائة خمسة وثلاثين مليون دولار في أول افتتاح له . وصلت عائداته عالميا إلى 1.027 بليون دولار أمريكي.

 فايندج دوري

٣- زوتوبيا

زوتوبيا فيلم آخر لديزني حقق أرباح وصلت إلى 1.023بليون دولار أمريكي حيث عرض بدور السينما حول العالم لأسابيع على الرغم من وجود اعتراضات على بعض أجزاء الفيلم التي تتضمن  أفكار نمطية.

زوتوبيا

٤- ذا جنغل بوك

ذا جنغل بوك ويعني كتاب الأدغال بالعربية. يحكي الفيلم عن قصة ماوكلي الشهيرة ولكن بشكل جديد وصورة مثيرة وجذابة تشد مختلف الأعمار. حقق فيلم ديزني أرباح هائلة وصلت إلى تسعمائة ستة وستين مليون ونصف دولار أمريكي.

ذا جنغل بوك

٥- ذا سكرت لايف أوف بيتس

يعتبر فيلم ذا سكرت لايف أوف بيتس من أمتع وأفضل أفلام الكارتون التي يمكن للأطفال والكبار مشاهداتها لقضاء وقت عائلي ممتع. فيلم آخر من إنتاج شركة والت ديزني حقق عائدات وصلت إلى 875.4 بليون دولار أمريكي.

ذا سكرت لايف أوف بيتس

٦- رووج وان، ستار وور ستوري

أحد أنجح أفلام العام الماضي مع عائدات وصلت إلى ثمانمائة وأربعين مليون دولار أمريكي. كان معجبي ومحبي ستار وور بانتظاره فحققت تلك السلسة نجاح ضخم لسنوات ومازالت تشاهد من قبل الكثيرين حتى الآن.

رووج وان، ستار وور ستوري

٧- باتمان فرسز سوبرمان، داون أوف جاستس

أحد أجزاء سلسة باتمان الشهيرة الذي حقق نجاح باهر لشركة ورنرز براذرز حيث وصلت عائداته في أول افتتاح إلى مائة ستة وستين  مليون دولار. صدرت العديد من الاعتراضات والتعليقات السلبية على الفيلم قبل عرضه ومع ذلك وصلت أرباحه إلى 873.2 مليون دولار أمريكي لذا يعد من أنجح أفلام عام 2016

باتمان فرسز سوبرمان، داون أوف جاستس

٨- ديدبول

لم يكن من المتوقع نجاح فيلم ديدبول بهذا القدر ولكن بفضل التسويق الجيد وقصة الفيلم المثيرة والمضحكة حقق 132.4 مليون دولار  في أول افتتاح له ووصلت   إيراداته إلى 783.1 مليون دولار أمريكي ويعد من أنجح أفلام شركة فوكس تونتز سنشري لعام 2016

ديدبول

٩- فانتستك بيستس أند هوير تو فايند ذيم

بعد انتهاء سلسلة هاري بوتر الشهيرة التي حققت نجاح ساحق حول العالم ومازالت محفورة في ذاكرة المشاهدين حتى اليوم قررت شركة ورنرز براذرز انتاج جزء جديد من السلسلة. انتظر ملايين الأشخاص حول العالم هذا الفيلم ووصلت أرباحه إلى 764.1 مليون دولار أمريكي حول العالم.

فانتستك بيستس أند هوير تو فايند ذيم

١٠- سويسيد سكواد

على الرغم من التعليقات السيئة على الفيلم إلا أنه يعتبر من أنجح أفلام العام الماضي فوصلت عائداته إلى 745.6 بليون دولار أمريكي، وحقق أربعمائة مليون دولار حول العالم في أول عرض له ولذا يعد من أهم وأكبر العروض الأولية لعام 2016

سويسيد سكواد

المصدر: المرسال