أخبار عاجلة
الرئيسية » تكنولوجيا » تطبيق فلة الرياض لاستكشاف الرياض

تطبيق فلة الرياض لاستكشاف الرياض

مدينة الرياض هي من أكبر المدن في المملكة والتي تزخر بالكثير من الأماكن الرائعة التي بحاجة إلى استكشافها من قبل المقيمين فيها والزوار، حيث تعتبر الرياض هي من أكثر المدن التي تحظى بأعلى نسب من الزوار سواء من داخل أو خارج المملكة، ولازالت الرياض تهم الجميع لما فيها من أماكن سياحية وحيوية كالفنادق والمطاعم والأسواق التجارية فضلا عن الاستمتاع بأجمل الأجواء والطبيعة الساحرة، وقد كتب عنها الرحالة ابن بطوطة أول مقال سياحي عن الرياض في القرن الرابع عشر ميلادية، وهو ما جعل المطورون يقومون بابتكار تطبيق ” فلة الرياض” الذي يعتبر دليل تفاعلي شامل عن مدينة الرياض يعمل على الهواتف الذكية، فما هو تطبيق ” فلة الرياض” ؟ وأهم المواصفات الخاصة به؟

تطبيق ” فلة الرياض”

يوفر تطبيق ” فلة الرياض” مجموعة كبيرة من تصنيفات الأماكن في مدينة الرياض، والأماكن المقترحة مثلا لتناول العشاء، أو الأماكن السياحية، أو المراكز الصحية واللياقة البدنية والتجميل، أو المطاعم والمقاهي، والفنادق والمنتجعات، والمواقع الأثرية والمعارض، والمساجد والجهات الحكومية وغيرها .

ويضم بذلك تطبيق ” فلة الرياض ” أكثر من 6000 مكان يمكن التعرف عليها والوصول إليها من خلال التطبيق، كما تصنف الأماكن في التطبيق وفقا لمعايير تخصصية، فعلى سبيل المثال لو دخلت إلى تصنيف المطاعم يمكن البحث عن مطاعم تقدم نوع معين من الطعام كالمطاعم الآسيوية أو الهندية أو البحرية، كما يمكن فرز المطاعم حسب التقييم أو السعر أو غيرها أي يمكن استخدام التطبيق بسهولة جدا .

فهو متاح لأجهزة الأندرويد على الرابط التالي https://play.google.com/store/apps/details?id=riyadh.cities.directory&lang=ar

ومتاح لأجهزة الآيفون عبر الرابط https://itunes.apple.com/us/app/falat-alryad/id1164862552?ls=1&mt=8&lang=ar

وموقعه على الويب http://www.riyadh.is/

مواصفات تطبيق ” فلة الرياض”

صمم موقع وتطبيق فلة الرياض لأهالي الرياض والمقيمين فيها والزوار الجدد، والذي يتوافق مع الثقافة المحلية والتصنيفات المختلفة بما يتوافق مع الثقافة المحلية للمدينة نفسها، ويمكن إيجاد كافة المعلومات المتكاملة حول الرياض، وتكمن مواصفات هذا التطبيق في التالي :

1- معرفة كافة المعلومات عن المكان كالعنوان , طرق الاتصال , طرق المواصلات , الصور , الخدمات , التقييم , الخريطة , و غيرها الكثير)

2- غرف الدردشة المباشرة مع زوار المكان لمعرفة التقييم.

3- يدعم اللغة العربية والإنجليزية والتركية والهندية والأوردو والإندونيسية والبنغالية والفلبينية وهي من أكثر اللغات المستخدمة في الرياض.

4- يوفر فيديو خاص عن كل مكان ويمكن استعراضه بتقنية 360 درجة.

5- يمكن الحصول على العروض والتخفيضات حول أي مكان من خلال التطبيق، والتي يقدمها على شكل كوبونات تخفيضات خاصة ببعض المحلات بمدينة الرياض.

6- التطبيق مجاني ويتوفر في متجر تطبيقات أبل وجوجل بلاي.

7- يوفر التطبيق أكثر من 6000 مكان بكامل المعلومات عنهم.

8- التطبيق يعتبر دليل تفاعلي عن مدينة الرياض بالكامل.

الشركة المطورة للتطبيق ” شركة تيسير التقنية” “

تقول الشركة المطورة لتطبيق فلة الرياض وهي شركة تيسير التقنية أن هذا التطبيق يعتبر من أبرز خدمات الدليل في العاصمة الرياض، حيث يوفر التطبيق للهواتف الذكية عشرات التصنيفات الرئيسية للأماكن الترفيهية والمتاحف والحدائق والمطاعم ومحلات الكوفي شوب ومراكز التسوق وغيرها من الأماكن الخاصة بتقديم الخدمات العامة والخاصة، كما يجيب التطبيق عن مجموعة من الأسئلة المتوقعة حول كل مكان مثل : أين أذهب؟ و متى أذهب؟ و ماذا يوجد هناك؟ و كيف أصل إلى هناك؟ وكم سوف يكلفني ذلك؟ وغيرها من الأسئلة.

وجاءت تسمية التطبيق بفلة الرياض استنادا إلى كلمة ” فلة” والتي تعني باللهجة المحلية الدارجة بين الشباب للقيام بالأعمال التي من شأنها الترفيه عن النفس، حيث يعتبر التطبيق من التطبيقات المقدمة لفئة الشباب لأنهم الأكثر استخداما لهذه التقنيات الحديثة إذ يعتمدون عليها اعتمادا كاملا.

المصدر: المرسال