أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » السلطات التركية تغلق معبر أطمة الحدودي بعد سيطرة هيئة تحرير الشام التي تشكل جبهة النصرة الذراع الأكبر فيها عليه.

السلطات التركية تغلق معبر أطمة الحدودي بعد سيطرة هيئة تحرير الشام التي تشكل جبهة النصرة الذراع الأكبر فيها عليه.

أغلقت السلطات التركية مساء اليوم الاثنين 20 شباط/ فبراير، معبر “أطمة” الحدودي بريف ادلب الشمالي بعد سيطرة هيئة تحرير الشام التي تشكل جبهة النصرة الذراع الأكبر فيها عليه.

وقالت مصادر محلية لـ “الاتحاد برس” إن دوريات من هيئة تحرير الشام سيطرت مخيم أطمة الحدودي على المعبر الإنساني الموجود فيه، في حين انسحب عناصر أحرار الشام من مواقعهم وأخلوا المخيم على الفور، لتقوم السلطات التركية بإغلاقه من جانبها.

ويرى متابعون أن هيئة تحرير الشام تسعى إلى السيطرة على جميع المعابر الحدودية والتي ما زالت بقبضة حركة أحرار الشام وعلى رأسها “معبر باب الهوى الحدودي”.

واندلعت اشتباكات عنيفة الشهر الماضي، بين أحرار الشام وفصائل أخرى من جهة، وجبهة النصرة مدعومة بجند الأقصى من جهة أخرى قبل ان تتوقف الجبهة عن القتال ضد الحركة وتعلن انضمامها لـ “هيئة أحرار الشام” المشكلة حديثاً من تجمع عدة فصائل في الشمال السوري بقيادة “أبو جابر الشيخ”.

وكانت هيئة تحرير الشام قد وقعت اتفاقاً مع لواء الأقصى المبايع لتنظيم “داعش”، سمحت بموجبه خروج عناصر الجند إلى الرقة بسلاحهم الخفيف على الرغم من إعدام الأخير لأكثر من 150 عنصراً من المعارضة قبل أيام.