أخبار عاجلة
الرئيسية » كتب » أفضل كتب الشاعر الفلسطيني توفيق زياد

أفضل كتب الشاعر الفلسطيني توفيق زياد

كل يوم نختار عالم أو أديب أو مفكر أو شاعر لكي نعرض أفضل أعماله وكتبه ومؤلفاته ، واليوم قد نتجه نحو فلسطين الحبيبة ، وتحديدا مع الكاتب والشاعر الفلسطيني توفيق زياد المولود في مدينة الناصرة عام 1929م وقد وافته المنية عام 1994 م ، تميز هذا الكاتب بإصدار العديد من الكتب المميزة والتي مازالت لها وجود قوي في سوق الكتب في جميع الدول العربية ، كم ناضل هذا الشاعر من أجل وطنه وشعبه الفلسطيني طوال حياته من خلال مؤلفاته وقصائده وأعماله ، تعالوا بنا نتعرف على أفضل مؤلفاته خلال السطور التالية.

توفيق زياد الأعمال الشعرية الكاملة

قد شمل هذا الكتاب الرائع الكثير من أعمال الفنان والشاعر والمناضل الفلسطيني توفيق زياد ، وحينما تريد أن تنمي مشاعرك القومية وحبك للعزيزة فلسطين عليك أن تقرا هذا الكتاب ، خاصة وأنك سوف تكتشف الجديد والجديد عن القضية الفلسطينية خلال رحلتك الرائعة مع أشعار توفيق زياد في هذا الكتاب المميز .

أشد على أيديكم

كتاب مميز ويتسم بحب الشاعر الجارف اتجاه وطنه وحسه المرهف بالنداء والتشويق للجميع من أجل النضال معه من أجل بلده ووطنه فلسطين ، في إطار أدبي شعري رائع ، قصيدة أشد على أيديكم قد تكون أفضل القصائد بالفعل ولذلك كانت لها حق أن تكون هي اسما لهذا الكتاب الرائع والمميز للشاعر الفلسطيني توفيق زياد .

أنا من هذه المدينة

توجه في هذا الكتاب بتخصيص الشعر إلى مدينته التي عاش فيها وهي مدينة الناصرة الفلسطينية ، وكم أبدع في سرد الشعر الأدبي خلال الكتاب بأكمله عما يدور في فلسطين وما تعانيه دولته من الاحتلال الإسرائيلي طوال السنين الماضية ، كم كان رائعا للغاية حينما ناشد المطر خلال شعره في الكتاب أن يهطل لكي يمحوا ما فعله الاحتلال ببلاده في صورة جمالية رائعة وجذابة .

سجناء الحرية

كتاب قاسي وشديد اللهجة للحكومة الإسرائيلية حيث كتب فيه من الشعر والقصائد ومجموعة قصصية مميزة تؤكد على مدى نضاله من أجل الوطن والشعب الفلسطيني الأبي ، ناشد وثار وجال في هذا الكتاب باسم الحرية التي يفتقدها شعب بأكمله ، وناشد كل العالم أن يكون يد واحدة من أجل حرية شعب فلسطين والإفراج عن من بسجون العدو الإسرائيلي من سجناء مظلومين .

حال الدنيا

كتاب رائع لم يبعد بعيدا عن جو الشعر الأدبي الذي تميز به الكاتب والشاعر توفيق زياد ، ولكن الممتع انه تأثر كثيرا بالتراث الشعبي وكفاح الشعب الفلسطيني طوال فقرات هذا الكتاب ، ناشد ونادى الجميع وفي مقدمتهم الشعراء والأدباء خلال هذا الكتاب أن يوحدوا الصف ويعملوا جاهدين من أجل فلسطين والقضية الفلسطينية ، وبث النضال في قلوبهم حيث لابد من مخرج في يوم من الأيام من هذا الظلام إلى النور والحرية ، كان هذا من خلال قصص فولكلورية فلسطينية رائعة ، ليجلب الطموح لقلوب الجميع من اجل وطن بلا دخيل .

صور من الأدب الفلسطيني

كتاب قد شمل ما بين القصة والشعر الفلسطيني ليحمل ثقافة شعب بقلم كاتب عبقري وهو الشاعر توفيق زياد المميز دائما ، فمع مسيرة الفلسطينيين الدائمة من أجل البقاء والصمود وكذلك النصر والخلاص من العدو ، كانت هي السمة الحقيقية للكتاب ولإبداع الكاتب الفلسطيني زياد توفيق ، كل هذا في صورة أدب شعبي رائع توافر بشكل رائع في هذا الكتاب الفريد .

ادفنوا أمواتكم وانهضوا

يظهر من العنوان ما يتضمنه الكتاب من معنى ، ألا وهو الصمود السريع بعد الفراق القاسي من أجل وطن يريد الخلاص من الدخلاء ، هكذا هي سياسة الفلسطينيين الدائمة يدفن الشهيد وينهض الرفقاء من أجل الصمود المستمر من أجل وطن حبيب يسمى فلسطين .

المصدر: المرسال