أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » السلطات التركية تعثر على قائد طائرة النظام السوري المحطمة

السلطات التركية تعثر على قائد طائرة النظام السوري المحطمة

عثرت السلطات التركية، فجر اليوم الأحد، على قائد الطائرة التابعة للنظام السوري الذي قفز منها قبيل تحطمها، أمس السبت، بريف قضاء أنطاكيا في إقليم هاتاي جنوبي البلاد.

وسقطت، مساء السبت، طائرة حربية تابعة للنظام السوري، على الحدود مع تركيا، نتيجة تعطّلها بعد قصفها مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، وعثر في حينه على مظلة قائد الطائرة الذي قفز منها قبيل تحطمها.

ونقلت وكالة “الأناضول”، عن فرق الشرطة والدرك التركية أنها “أجرت عمليات بحث للعثور على الطيار، استنادًا إلى شهود عيان قالوا إنه قفز بالمظلة قبيل تحطم المقاتلة”.

وأكدت فرق الشرطة والدرك التركية، أنها عقب تسع ساعات من البحث المتواصل في المنطقة، تمكنت الفرق التركية من العثور على الطيار منهكاً على بعد حوالي 500 متر عن موقع مظلته.

وأوضحت أن الفرق نقلت الطيار السوري إلى مبنى قيادة الدرك بقضاء “ألتن غوز”، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل حول معلوماته الشخصية.

كما أكّدت أن الطائرة كانت تُقلّ على متنها قائدًا واحدًا فقط، وأن الفرق أنهت عمليات البحث والإنقاذ في مكان سقوطها.

وكانت مصادر محليّة قالت لـ”العربي الجديد” إنّ “الطائرة الحربية هي من طراز “ميغ 21″، وقد تعطّلت بعد أن قصفت مدينة معرة مصرين، شمال إدلب، وفقدت الاتصال بالقاعدة العسكرية الموجودة داخل مطار حماة العسكري”.

وأشارت إلى أنّ “الطائرة غابت عن الأجواء، وأخبر الطيار القاعدة خلال اتصال أنّه لا يعرف إلى أين يتّجه بسبب عطل فني”.

وأعلنت “حركة أحرار الشام الإسلامية” أنّها “أسقطت طائرة حربية تابعة للنظام، بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة، في سماء ريف إدلب”.

المصدر: العربي الجديد – إسطنبول ــ العربي الجديد