أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » تمتع بيوتيوب على طريقة المحترفين

تمتع بيوتيوب على طريقة المحترفين

من جديد تعود لنا قناة “متع عقلك” بفيديو جديد يشرح لنا أدوات وخواص جديدة لعملاق الفيديو على الشبكة العنكبوتية موقع يوتيوب، يتناول الفيديو عشر أدوات تحسن مشاهدة الفيديوهات على الموقع وتلامس احتياجات كل مشاهد للفيديوهات عليه.

كما نبه الموقع إلى العديد من الأدوات التي يمكن أن تحسن أداء يوتيوب والتي لا تتوافق إلا مع متصفح غوغل الشهير كروم.

وذكر الفيديو الذي يشرح هذه الأدوات أنها تجعل مشاهدة الفيديو أكثر احترافية لتبدأ الحلقة بشرح طريقة تحويل الفيديو إلى صور (Gif) عن طريق موقع (Giphy.com)، وذلك من خلال الدخول للموقع ووضع رابط الفيديو المراد تحويله وتحديد الوقت والمكان المراد تحويله وبإمكانك إضافة تأثيرات عليها، وسيقوم الموقع بعمل ذلك بسرعة فائقة.

أما الخاصية الثانية فهي بحسب قناة “متع عقلك” أداة تسمح لك بطباعة الفيديوهات المفضلة لديك وحفظها كملف “بي دي أف” (pdf)، وكل ما عليك هو وضع الفيديو في قائمة المفضلة وستقوم الأداة بطابعته كصور وحفظه كملف (pdf) يمكنك من العودة إليه في أي وقت.

أما الأداة الثالثة فهي ما يبحث عنه الكثير، وهي خاصية تسمح بتحميل الفيديو بدقة عالية وبصيغ مختلفة من يوتيوب، ومن هذه الأدوات “يوتيوب ملتي داون لودر” (YouTube multi downloader).

ولعشاق الأغاني توفر هذه الأداة الوقت والجهد في البحث عن كلمات الأغاني، فبإمكانك الآن تحميل هذه الأداة من خلال متصفح غوغل كروم والتي تسمى (musixmatch lyrics for youtube)، وفتح الفيديو من خلالها والذهاب إلى خيارات المقطع والضغط على (subtitles cc) وستتوفر لك الكلمات.

أداة “دراغ أون تاب” (dragontape) ستوفر لك تجميع الفيديوهات دون الحاجة للرجوع إلى برامج المونتاج، ما عليك سوى وضع روابط الفيديوهات المراد تجميعها في هذه الأداة وستقوم بمزج جميع المواد، مما يمكنك من حفظها كشريط واحد أو الاستماع لها كملف واحد متصل.

تنافس هذه الوظيفة التطبيق الشهير “شزام” (shazam) وتقوم باكتشاف الموسيقى بمجرد تشغليها على أي فيديو، وتسمى هذه الأداة (mooma.sh) وعند تفعيلها وتشغيل أي فيديو ستظهر معلومات الموسيقى على يسار الشاشة.

ولهواة التعلم من خلال فيديوهات يوتيوب إليكم هذه الأداة التي ستعينكم على مشاهدة الفيديو في نافذة صغيرة وتقسيم الشاشة، مما يسمح لكم بمواصلة عملكم دون الحاجة إلى التوقف أو الخروج عن النافذة الخاصة بالفيديو، وتسمى هذه الأداة “فلوتينغ فور يوتيوب” (floating for youtube) والمتاحة فقط لمتصفح كروم.

ولكل ملاك القنوات على يوتيوب بات بإمكانكم مشاهدة الفيديوهات والتواصل مع جمهوركم في يوتيوب دون الحاجة لتطبيق آخر، وذلك من خلال أداة (synchtube) التي تسمح لكم بالدردشة مع المتابعين.

لا داعي لإيقاف الفيديو من أجل تدوين ملاحظاتكم عن أي فيديو، فأداة “سمارت بوش فور يوتيوب” (smart pause for youtube) تقوم بإيقاف الفيديو فور الخروج من المتصفح وتعيد تشغيله تلقائيا عند العودة، وتتوفر هذه الأداة على متصفح كروم فقط.

وأخيرا بات بإمكانكم إعادة أي فيديو لمشاهدته أو الاستماع إليه من خلال أداة “يو تيرن” (you tur ) والتي من خلالها يمكنك إعادة الفيديو أو الأغنية وتحديد عدد مرات الإعادة.

المصدر: الجزيرة نت