أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » تويتر يغلق حساب شبكة يوثق لما يحدث بسوريا

تويتر يغلق حساب شبكة يوثق لما يحدث بسوريا

أغلق موقع تويتر حساب شبكة (On The Ground New) لإنتاج مقاطع فيديو ومقالات عن سوريا والتي يعمل بها الصحفي بلال عبد الكريم صاحب أشهر مقاطع مرئية من حلب (شمالي سوريا).

وجاء هذا الإغلاق بسبب مقطع مصور بثه الصحفي بلال أمس الجمعة عن قصف جوي طال مسجد عمر بن الخطاب أثناء تأدية المصلين صلاة العشاء في ريف حلب الغربي والذي أسفر عن مقتل 56 شخصا وتدمير المسجد والمباني المحيطة به.

وتساءل عبد الكريم في مقطع للفيديو بثه اليوم السبت عن سبب إغلاق تويتر حساب الشبكة، مشيرا إلى أن خسائر قصف أمس الجمعة كانت فادحة، إلا أنه سيواصل مهمته.

وعبد الكريم هو صحفي أميركي مسلم، انتقل من رفاهية نيويورك إلى سعير الحرب ومآسي الحصار، وكان الإعلامي الغربي الوحيد الذين بقي في أحياء حلب المحاصرة ينقل للعالم ما يحدث هناك من جرائم بحق المدنيين، وكانت رسائله من حلب استثنائية لامست تفاصيل حياة أهل المدينة ونقلت معاناتهم بالصوت والصورة.

وسافر عبد الكريم إلى سوريا عام 2012، وعمل صحفيا ومخرجا لشبكة “أوان دا غراوند نيوز”، وبرز في إعداد أفلام وتقارير باللغة بالإنجليزية تغطي أخبار المناطق الخاضعة للمعارضة السورية.

وعرف عن عبد الكريم أنه آخر من قابل القيادي في جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) أبو فراس السوري قبل أيام من مقتله بغارة أميركية، وهي المقابلة التي تم تداولها على نطاق واسع في أميركا.

المصدر: الجزيرة نت



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع