أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » وسط تغطية إعلامية روسية كثيفة : فلاديمير بوتين يستقبل لوبان

وسط تغطية إعلامية روسية كثيفة : فلاديمير بوتين يستقبل لوبان

قبل شهر من الانتخابات الرئاسية ووسط تغطية إعلامية روسية كثيفة، استقبل الرئيس بوتين المرشحة الرئاسية الفرنسية وزعيمة حزب “الجبهة الوطنية” الشعبوي، مارين لوبان. وصرحت لوبان أن بوتين يجسد “رؤية جديدة” للعالم.

استقبل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة (24 آذار/مارس 2017) في الكرملين زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي المرشحة للرئاسة، مارين لوبان. وأكد بوتين قبل شهر من الدورة الأولى للانتخابات في 23 نيسان/أبريل أن بلاده لن تتدخل في السياسة الفرنسية.

وعبر لقائها بوتين تكون مارين لوبان نجحت في لقاء رئيس قوة عظمى وعززت وضعها على الساحة الدولية. وقبل الرئيس الروسي سبق والتقت الرئيس اللبناني، ميشال عون، والرئيس التشادي، ادريس ديبي. وأثارت زيارة لوبان لموسكو تساؤلات في فرنسا بعد اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية رغم نفي موسكو.

وأكد الرئيس الروسي أن “روسيا لن تتدخل في الانتخابات” بحسب تصريحات أوردتها وكالات الأنباء الروسية. وأضاف بوتين “لا نريد بأي شكل من الأشكال التأثير على الأحداث المقبلة لكننا نحتفظ بحقنا في التواصل مع كل ممثلي القوى السياسية في البلاد كما يفعل شركاؤنا الأوروبيون أو في الولايات المتحدة”. وأضاف بوتين متوجهاً إلى لوبان من “المهم تبادل وجهات النظر معك حول طريقة تطوير علاقاتنا الثنائية والوضع في أوروبا. أعلم أنكم تمثلون طيفاً سياسياً أوروبياً يشهد تطوراً سريعاً”.

وتطرقت لوبن من جانبها إلى “الارهاب الإسلامي” مؤكدة ضرورة “توفير أفضل الظروف الممكنة لتبادل المعلومات بهدف حماية شعبينا من هذا الخطر”.

وقالت من جانب آخر، أن بوتين يمثل “رؤية جديدة” للعالم. وصرحت لوبان للصحافيين “أنه يمثل دولة ذات سيادة” مضيفة “أعتقد أنه يمثل كذلك رؤية جديدة”.

ويشار إلى أن زيارة مارين لوبان تحظى بتغطية إعلامية واسعة في روسيا التي زارتها مراراً، ولكنها المرة الأولى التي تلتقي فيها رسمياً الرئيس بوتين.

خ.س/ع.ش (أ ف ب)

المصدر: دويتشه فيله