أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » جنود ودبلوماسيون أتراك يطلبون اللجوء في ألمانيا

جنود ودبلوماسيون أتراك يطلبون اللجوء في ألمانيا

أكّدت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية أنيجريت كورف، اليوم الاثنين 3 نيسان/أبريل، أنّ “262 على الأقل من الدبلوماسيين والجنود الأتراك تقدموا بطلبات اللجوء في ألمانيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في تموز/ يوليو الماضي”.

وقالت كورف في تصريح صحفي إنّ “151 من مقدمي طلبات اللجوء يحملون جوازات سفر دبلوماسية و111 يحملون جوازات سفر استخرجت بدون رسوم، وهي تلك التي تصدرها الحكومة لأفراد الجيش وغيرهم من العاملين بالحكومة الذين يقومون بمهام سفر رسمية”. مضيفةً أنّه “لم يتم تحدد ما إذا كان العدد 262 يشمل كذلك أسر الدبلوماسيين الذين يحملون كذلك جوازات سفر دبلوماسية”.

وأشارت كورف إلى أنّ “العدد الفعلي قد يكون أكبر وهذه الأرقام ليست ذات قيمة احصائية فعلية لأنها تستند إلى تصريحات طوعية من مقدمي طلبات اللجوء”. وكانت الحكومة الألمانية قد قالت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي ، إنّ “5166 مواطنا تركياً قدموا طلبات لجوء في العام الماضي”.

وكانت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية قالت في وقت سابق إنّ “138 تركياً قدموا طلبات لجوء في اليونان ما بين 15 يوليو/ تموز، وديسمبر/ كانون الأول 2016”. وأشارت إلى أنّ “الرقم ارتفع إلى 236 شخصاً، مع تقديم 98 تركياً طلبات لجوء أخرى خلال الشهرين الأولين من العام الحالي 2017”.