أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » حسين مرتضى يسخر من مجازر خان شيخون ويعتبرها (مسرحية)

حسين مرتضى يسخر من مجازر خان شيخون ويعتبرها (مسرحية)

اعتبر إعلامي النظام ومراسل قناة “الميادين”، ان المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، بعد قصفها بغاز السارين (غاز الأعصاب) فجر اليوم.

وقال “مرتضى” في سلسلة تغريدات له: “لعبة الكيماوي والمواد السامة وتجمعوا اطفال بعد ما سممتوهم اصبحت قديمة وسيناريو متل المسلسلات التركية. كم من الاطفال عليكم ان تقتلوا وتسمموا حتى تستفيدوا منهم دوليا علكم تحققون شيئا حرام عليكم اطفال خان شيخون كاطفال الغوطة .. كذبة كيماوي الغوطة صارت قديمة لم تعد تنفع تقتلون الاطفال الان في خان شيخون بادلب وتبدأون النحيب. الارهابيون في خان شيخون بأدلب اثناء تحضيرهم لمواد سامة واعداد جرر الغاز السامة انفجر المصنع وتسرب الغاز وقتل وسمم عشرات الاطفال”، مضيفاً أن “المسلحين منذ فترة ادخلوا مواد كلور وغيره والان يستفيدون منها”.

وكان نحو 100 شهيد بينهم أكثر من 40 طفلاً، سقطوا وأصيب المئات بحالات اختناق وغثيان وتشنجات وحرقة في الجلد والعيون بشكل خاص مع خروج (زبد) من أفواههم، جراء قصف جوي نفذته مقاتلة مجهولة الهوية على مدينة “خان شيخون” جنوب إدلب.

يذكر ان المجزرة الكيميائية التي ارتكبتها قوات النظام في الغوطة الشرقية، أسفرت عن استشهاد 2500 شخص بينهم مئات الاطفال، وذلك بعد قصف مدينة معمية الشام والمدن المجاورة لها بعدة صواريخ كيميائية.

المصدر: الاتحاد برس