أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بعد ساعات على مجزرة الكيماوي في خان شيخون من جديد.. عشرات القتلى بقصف جوي من جديد بريف إدلب

بعد ساعات على مجزرة الكيماوي في خان شيخون من جديد.. عشرات القتلى بقصف جوي من جديد بريف إدلب

ارتكبت مقاتلات النظام الحربية عصر اليوم الثلاثاء 4 نيسان/أبريل، مجازر جديدة بريفي إدلب الغربي والشمالي راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين وذلك بعد ساعات على مجزرة الكيماوي في خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر ميدانية، إن مقاتلتين من طراز ميغ 29، شنتا اكثر من 5 غارات جوية على سلقين وجسر الشغور، واستهدفتا من خلالها المرافق الطبية والأبنية السكنية، ما أسفر عن استشهاد 22 مديناً وسقوط عشرات الجرحى، في حين ما تزال فرق الدفاع المدني تحاول انتشار المدنيين من تحت أنقاض الأبنية المهدمة.

وأسفر القصف الكيميائي على مدينة “خان شيخون” حتى الآن، عن استشهاد أكثر من مئة مدني نصفهم تقريباً من النساء والاطفال، إضافة لعشرات المصابين بحالات اختناق وتشنجات عصبية.

ودعت فرنسا اليوم الثلاثاء 4 نيسان/أبريل، لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد تعرض مدينة “خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي للقصف بغاز السارين (غاز الاعصاب) المحرم دولياً عبر غارتين جويتين نفذتهما طائرة لم تحدد هويتها حتى الآن، إلا أن معظم الاتهامات توجهت للنظام السوري.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت في بيان “وقع هجوم كيميائي جديد وخطير هذا الصباح في محافظة إدلب. المعلومات الأولية تشير إلى أن هناك عددا كبيرا من الضحايا بينهم أطفال. أدين هذا التصرف الشائن”