أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » التحالف يسحب جاسوساً أردنياً زرعه في صفوف ‹داعش›

التحالف يسحب جاسوساً أردنياً زرعه في صفوف ‹داعش›

أفادت مصادر خاصة مطلعة اليوم الأحد ( 09-04-2017 ) ، أن عملية إنزال جوية نفذتها قوات التحالف الدولي غربي دير الزور شرقي سوريا، يوم الخميس الماضي، “نجحت في سحب ‹جاسوس› أردني الجنسية جُند في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية”.

العملية تمت شرقي بلدة التبني وبالتحديد فوق قرية البويطية غرب منجم الملح، وقرية الطريف، حيث يوجد عدة طرق برية تؤدي إلى المنجم وإلى طريق عام دير الزور- الرقة.

المصادر تلك أشارت إلى أن ‹الجاسوس› أردني الجنسية لا يعرف له اسم او لقب حتى الآن، “تسلل إلى صفوف داعش وعمل لمدة ثلاث سنوات في مناطق غربي الرقة، وشغل خلالها مناصب مختلفة”.

كما أشارت إلى أن عملية الإنزال “أدت إلى تحرير العديد من الأسرى بينهم ضباط عراقيين، إضافة مقتل أربعة من قيادي داعش كانوا برفقة الجاسوس في منطقة التبني، حيث كانوا في طريقهم إلى محافظة دير الزور، اثنان منهم مهاجران يحملان جنسيات أجنبية والآخرين من أهالي المنطقة الشرقية”.

القيادي ‹الداعشي› أو ‹العميل›، حسبما تم وصفه في بعض المناطق، والذي انتهت مهمته كان يعمل في مدينة الطبقة، حيث غادرها إلى مدينة الرقة قبل فرض الحصار عليها من قوات ‹غضب الفرات›

هذا وكانت خطب أول أمس الجمعة في بعض مساجد ريف ديرالزور الغربي تحدثت عن أن “عملية الانزال أسفرت عن استشهاد أربعة مقاتلين من دولة الخلافة، وأن السبب وراء عملية التحالف هو خيانة جاسوس التحالف أثناء فراره من المنطقة وتواصله مع الامريكان”.