أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » معارك شمال حلب: اشتباكات بمسافة “صفر” استعمل فيها السلاح الأبيض

معارك شمال حلب: اشتباكات بمسافة “صفر” استعمل فيها السلاح الأبيض

خسائر فادحة وجثث مترامية هنا وهناك تروي هول المعركة التي جرت في منطقة “جبل عندان” بريف حلب الشمالي بعد محاولة فاشلة لقوات النظام لاقتحام مدينة “عندان” عبر محور “الطامورة – جبل عندان”.

أكثر من 50 قتيلاً وعشرات الجرحى، حصيلة الخسائر التي تكبدتها قوات النظام في هجومها الأخير الذي جرى ليلة ( 20-04-2017 ) على محور الطامورة – جبل عندان، حيث استمرت معارك دامت لساعات بين قوات المعارضة التي يشكل أبناء المنطقة معظمها، وبين قوات النظام مدعومة بميليشيات إيرانية وحتى عربية مشكلة من عشائر مدينة الرقة.

“ابراهيم عبد السلام” مقاتل في قوات المعارضة وأحد أبناء مدينة عندان، قال في حديث خاص لـ “الاتحاد برس”، إن المعارك الأخيرة في جبال عندان لم تكن كغيرها من المعارك، لقد كان هناك فارق كبير في المقاومة وصد الهجمات، تم استخدام السلاح الأبيض والالتحام لمسافة (صفر) لأول مرة، العديد من جنود النظام قتلوا بطعنات وليس بالرصاص، حيث كانت المعركة لفترة معينة “دون سواتر” او حتى حماية والطرفان كانا مكشوفين لبعضهما.

وكانت قوات النظام قد حاولت على مدار اليومين الماضيين، التقدم باتجاه مدينة عندان عبر محور الطامورة، إلا أنها لاقت مقاومة شرسة من قبل قوات المعارضة،وتكبدت خسائر جسيمة قبل أن تعود وتنسحب باتجاه بلدة الطامورة.

المصدر: الاتحاد برس