أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » جنون الاعلام وكرة القدم : كلاسيكو الأرض ( مباراة العصر بين برشلونة وريال مدريد ) ..

جنون الاعلام وكرة القدم : كلاسيكو الأرض ( مباراة العصر بين برشلونة وريال مدريد ) ..

يترقب محبو برشلونة وريال مدريد انطلاق ركلة بداية مباراة الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين اللذين يحظيان بجماهيرية كبيرة في مختلف أنحاء العالم بأسره، إذ سيعيش الجميع حالة ترقب للمباراة التي سيحتضنها ملعب “سانتياغو برنابيو” ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الكلاسيكو سيشهد رقماً قياسياً جديداً، فيما يتعلق بنسب المشاهدة، إذ ينتظر أن تحظى القمة الحاسمة بمشاهدة 650 مليون مشاهد في أكثر من 185 دولة مختلفة، وهو الرقم الذي سوف يحطم السجلات القياسية وقد تكون المباراة الأكثر مشاهدة في تاريخ الليغا.

وسيحظى مشاهدو الكلاسيكو على أحدث التقنيات التلفزيونية، وذلك بفضل تواجد أكثر من 30 كاميرا تصوير بتقنيات مميزة في استاد سانتياغو برنابيو معقل فريق ريال مدريد، منها 12 كاميرا بتقنية (4K.) وسيصار لبث الإشارة إلى أكثر من 185 دولة من قبل الشركة المسؤولة التي تملك 8 وحدات للنقل التلفزيوني و8 وحدات مختصة بالهاتف المحمول، وأكثر من 400 محترف قادرين لنقل الكلاسيكو أمام مرأى العالم.

وأَضافت الصحيفة إلى أنه سيكون هناك طائرة هليكوبتر تحلق على ارتفاع 40 متراً فوق الملعب لتقديم إشارة لاسلكية للنقل عبر “الراديو”، ناهيك عن 40 كاميرا ثابتة مثبتة في “سانتياغو برنابيو”، من بينها اثنتان متخصصتان للنجمين العالميين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وكذلك كاميرات أخرى لمتابعة المدربين زين الدين زيدان ولويس أنريكي.

وسيحظى المتابعون أيضاً بكاميرا “عنكبوتية” إضافة لكاميرا للتنقل بين مرمى الفريقين بشكل طولي والكاميرات المعروفة بتقنية الـ “360” درجة والتي تستطيع صنع اللقطة بالكامل من مختلف زوايا الملعب والتي ستقدم للمشاهدين لقطات الإعادة أيضاً في 3 أبعاد من كل زاوية، وهو أمر يستخدم لأول مرة في بطولات الدوريات الأوروبية لكرة القدم.

وأكدت الصحيفة، أن أكثر من 600 إعلامي معتمد سيحضرون المباراة يمثلون 200 من وسائل الإعلام المختلفة كما سيصار للترويج للمباراة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاغ يحمل اسم (ElClasico)، والذي سيشهد تفاعل حوالى مليار شخص حول العالم.

(العربي الجديد)

المصدر: العربي الجديد