أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » بالفيديو: شاهد نازحة سورية تموت على أعتاب مشفى رفض استقبالها في طرابلس

بالفيديو: شاهد نازحة سورية تموت على أعتاب مشفى رفض استقبالها في طرابلس

توفيت نازحة سورية يوم أمس الجمعة على أعتاب مستشفى “الخيري الإسلامي” مدينة طرابلس بلبنان، وذلك بعد أن رفضت الأخيرة استقبالها.

وأظهر مقطع فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، زوج المتوفية “ختام زريق”، يصرخ فوق الجثة، رافضاً السماح للمستشفى بأخذها إلى الثلاجة.

وقال زريق في الفيديو، “سأضعها في الشارع، الآن وبعد أن توفيت تريدون أخذها إلى الثلاجة؟”.

وأظهر المقطع عدداً من أقرباء المتوفية يبكون عليها، قيما قالت إحداهن إنها تنتظر منذ يومين ولم يدخلوها إلى المستشفى.

ونقل موقع “صوت الشمال” عن ابن المتوفية “علي عنطوز” قوله أنه أحضر والدته التي كانت بحاجة لسحب مياه من بطنها إلى طوارئ مستشفى الإسلامي الخيري عند حوالي الساعة 1 بعد الظهر”.

وأضاف أن المستشفى رفضت استقبالهم ما دفعهم للانتظار في مدخل الطوارئ، ورغم مطالبتهم بالدخول كان الجواب بأن المستشفى بانتظار موافقة الجهات المعنية لدخول المريضة.

وبعد حوالي الـ 4 ساعات، سقطت المريضة أرضاً حيث أوضح الابن أن الطبيب قال رغم سقوطها بأنها تعتمد هذا الأسلوب كي يتم إدخالها.

وبعدها، قام عدد من الشبان بحملها ووضعها على سرير في غرفة الطوارئ وما لبثت أن فارقت الحياة دون أن تتلقى أي إسعاف بالرغم من سقوطها أرضاً.

من جهة أخرى، قالت مسؤولة في المستشفى الإسلامي الخيري إن المريضة هي سورية الجنسية وكانت وصلت الى طوارئ المستشفى بعد ظهر اليوم حيث كانت الإدارة بانتظار موافقة شركة “NextCare” للتأمين والتي هي مفوضة من هيئات إغاثة النازحين السوريين في لبنان لإتمام عملية دخولها.