أخبار عاجلة
الرئيسية » حقيقة أم إشاعة » مصادر ميدانية : قوات النظام سلمت القرى في محيط سلمية دون قتال : حقيقة أم اشاعة

مصادر ميدانية : قوات النظام سلمت القرى في محيط سلمية دون قتال : حقيقة أم اشاعة


تمكن تنظيم “داعش” اليوم الخميس 18 أيار/ مايو، من السيطرة على بلدتين تابعتين لناحية “سلمية” بريف حماة الجنوبي الشرقي بعد انسحاب قوات النظام منها دون قتال.

مصادر محلية ذكرت في حديث لـ “الاتحاد برس”، أن “قوات النظام اشتبكت مع عناصر التنظيم في بلدتي “عقارب الصافي، والمبعوجة” التابعتين لمدينة سلمية لمدة لم تتجاوز الساعة، لتفرغ بعد ذلك قوات النظام حواجزها وعناصرها من البلدتين وتنسحب منهما باتجاه سلمية، في مشهد (تسليم) واضح ولا يخفَ على أحد”.

وأضافت: “سبق أن أفسحت قوات النظام المجال امام تنظيم داعش ليتقدم من الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة، حيث كان التنظيم على بعد نحو 50 كيلومتراً عن المدينة أواخر العام 2015، قبل أن تنسحب قوات النظام وتفرغ حواجزها في المنطقة، ليتقدم التنظيم إلى بعد 2 كم عن المدينة”، مشيرة إلى أن قوات النظام خففت من تواجدها العسكري داخل المدينة حتى، الأمر الذي استدعى شبان المدينة للتسلح والخروج للشوارع.

وتعرضت قرية عقارب في الريف الشرقي الشمالي لمدينة سلمية لهجوم مفاجئ من تنظيم داعش ، حيث نشرت صفحات المدينة على مواقع التواصل، أخباراً مفادها أن ّ “قرية عقارب في الريف الشرقي الشمالي لمدينة سلمية تتعرض لمجزرة بكل معنى الكلمة وحتى اللحظة لايوجد تقدير صحيح لعدد الضحايا على يد عناصر تنظيم داعش”.

المصدر: الاتحاد برس




  • *هل الخبر حقيقة أم إشاعة؟

  • الاسم (يمكنك استخدام اسم مستعار)

  • لماذا تعتقد/تعتقدين الخبر

تنويه : ماينشر على صفحة حقيقة أم إشاعة تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع