أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » داعش ينسحب من ريف السلمية مخلفاً عشرات القتلى المدنيين / حركة نزوح كبيرة للمدنيين

داعش ينسحب من ريف السلمية مخلفاً عشرات القتلى المدنيين / حركة نزوح كبيرة للمدنيين

شن مقاتلو تنظيم داعش صباح اليوم الخميس هجوماً عنيفاً على قريتي “المبعوجة وعقارب الصافي” في ريف مدينة السلمية 30 كيلومتراً إلى الشرق من حماة وسط سوريا .

وسبق الهجوم العنيف قصف مدفعي وصواريخي وتلاه هجوم واقتحام بعد انسحاب مقاتلي النظام السوري من القرية ، تسبب في اصابة أكثر من 150 شخص بين قتيل وجريح ومفقود، معظمهم من النساء والأطفال .

وحسب مصادر مقربة من المشفى الوطني في السلمية، فإن حصيلة ضحايا هجوم تنظيم داعش على قرية عقارب بريف السلمية ارتفع إلى 46 مواطناً وأكثر من مئة جريح حتى الآن .

شبكات موالية لنظام الأسد تداولت الخبر على صفحات التواصل الاجتماعية “الفيسبوك” ونشرت مشاهد مروعة من مجزرة قرية عقارب الصافية شمال شرق مدينة السلمية، و التي قام بها تنظيم داعش مؤكدين مقتل 46 شخصاً في حصيلة أولية لهجوم ، بينهم نساء وأطفال ، كما نفذوا حملة اعدامات في حق سكان قرية عقارب قبيل انسحابهم من القرية ، الى جانب وجود عشرات المفقودين الذين يعتقد بأن التنظيم قام باختطافهم الى جهة مجهولة .

و تشهد القرى الواقعة شرق مدينة السلمية، هذه اللحظات حركة نزوح كبيرة للمدنيين نتيجة الاشتباكات الدائرة بين تنظيم داعش و قوات النظام .