أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » حزب الله يفرغ مقرات جديدة له في القلمون الغربي

حزب الله يفرغ مقرات جديدة له في القلمون الغربي

بعد ساعات من القصف الذي استهدف رتلاً لقوات النظام السوري والميليشيات المرافقة له في منطقة رجم المعمور و طريق التنف – مفرق الزرقاء على طريق دمشق – بغداد الدولي يضم قيادات من الميليشيات الإيرانية، انسحب حزب الله اللبناني من عدة مقرات له في منطقة “رأس المعرة” في القلمون الغربي بريف دمشق.

مصادر ميدانية ذكرت، أن حزب الله اللبناني أفرغ تسعة من مقراته في بلدة رأس المعرة وسحب عناصرها باتجاه لبنان دون معرفة الأسباب، وسط استتفار في صفوفه في كل من “فليطة ويبرود” في سائر مناطق القلمون الغربي.

وشنت مقاتلات التحالف الدولي اليوم الخميس 18 أيار/مايو، عدة غارات جوية استهدفت موكباً عسكرياً يضم قادة للميليشيات الإيرانية في منطقة البادية شرق سوريا.

أخلت ميليشيا “حزب الله” مساء اليوم الأربعاء 12 نيسان/أبريل، أكثر من 100 مواقع لها قرب الحدود الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل باتجاه دمشق لأسباب مجهولة، إضافة لعبور عدد من السيارات التابعة للحزب الحدود السورية باتجاه لبنان.

وكان حزب الله اللبناني قد أخلى عدة مواقع له في “جرود فليطة” في القلمون الغربي وذلك قبل ساعات من القصف الأمريكي بعشرات صواريخ التوماهوك التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الجنوبي الشرقي.

وكالات