أخبار عاجلة
الرئيسية » صحافة وإعلام » OSN وEtisalat توقفان بث “التلفزيون العربي”: حملة ممنهجة لتكميم الأفواه

OSN وEtisalat توقفان بث “التلفزيون العربي”: حملة ممنهجة لتكميم الأفواه

خالفت شركة OSN: Orbit-Showtime Network وشركة Etisalat / e-vision عقوداً موقعة مع “التلفزيون العربي”، حين أوقفت بث القناة على منصاتها، من دون إظهار أي أسباب موجبة.

وإزاء هذا المس الخطير في فضاء الحريات العامة، يهم إدارة “التلفزيون العربي” أن تعلن التالي:

أولاً: إن توقيف بث “التلفزيون العربي”، من دون أي تسويغ قانوني، لا يمكن النظر إليه إلا في إطار الحملة الممنهجة لتكميم الأفواه، ومصادرة حرية التعبير، وحصرها في إطار رأي واحد، لا يحتمل المشاركة، فضلاً عن المساءلة.

ثانياً: إن ما اقدمت عليه هاتان الشركتان هو تسييس لعلاقات تجارية، عبر إخضاع التزاماتها العقدية لقرارات سياسية لحكومة الإمارات العربية المتحدة وعلاقاتها. ويمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين وللأعراف التجارية والإعلامية الدوليتين.

ثالثاً: نحتفظ بحقنا في الردِّ القانوني، إذ إن ما فعلته الشركتان يمثل خرقاً فاضحا للعقود القانونية الموقعة معهما، وسنلاحق هاتين الشركتين قانونياً، ونطالبهما بالتعويض المستحق عن هذا الضرر الذي يمس أولاً وأخيراً بحرية المشاهد في الاطلاع والمعرفة.

كما أننا سنقوم بكل ما هو مناسب للتواصل مع كلِّ المنظمات الإعلامية الحرة في العالم، للتحذير من السكوت على هذه الانتهاكات. ونحن ندعو في هذا السياق كل المؤسسات الإعلامية، والصحافيين الأحرار، للوقوف ضدّ هذه الممارسات التي تخاف الكلمة فترهبها من دون أي وازع قانوني أو أخلاقي.