أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » كيف تجعل يوتيوب مدربك الرياضي الشخصي؟ فيديوهات تمارين رياضية يجب أن تجربها

كيف تجعل يوتيوب مدربك الرياضي الشخصي؟ فيديوهات تمارين رياضية يجب أن تجربها

أراجيك

عندما بدأت في رحلتي لفقدان الوزن الزائد كنت أعلم أنّ الأمر لن يخلو من القيام بالتمارين الرياضية مع الحمية الغذائية، ولأنّي أم لطفلة صغيرة وامرأة عاملة فذهابي إلى الصالة الرياضية لم يكن خيارًا متاحًا لي، ولن يكون سوى عبء جديد ألقيه على كاهلي، لذلك اتجهت للبحث عن وسائل أخرى تساعدني من المنزل.

ومن ثم بدأت البحث على اليوتيوب لأجد فيه كنز قنوات اليوتيوب الرياضية، التي تحمل فيديوهات تمارين رياضية أكثر من أن يتم إحصائها أو يستطيع شخص واحد القيام بها جميعًا، وملائمة لكل مستويات اللياقة البدنية من المبتدئين وحتى المحترفين، بل بها تمارين خاصة لمحبي الألعاب القتالية كالكيك بوكس على سبيل المثال.

وهنا سأستعرض مجموعة من قنوات اليوتيوب الرياضية التي استفدت منها بشكل خاص، وساعدتني في التخلص من 25 كيلوجرام من وزني.
Leslie Sansone&8217;s Walk at Home

مع صاحبة الابتسامة المشرقة ليزلي كانت البداية، وتمارينها الشهيرة Walk at home أي المشي في المنزل.

تتيح هذه التمارين لمستخدميها ممارسة رياضة المشي في المنزل، وفي مساحة لا تتعدى المتر المربع، أي أنّك لا تحتاج حتى الخروج من غرفتك.

وتتنوع هذه التمارين من ميل واحد وحتى خمسة أميال، مع فيديوهات بها تمارين إضافية ملائمة لمن يريدون فقدان دهون البطن، وغيرها من الخيارات المتعددة.

أنصح بهذه القناة بشدة للمبتدئين، والذين لم يمارسوا التمارين منذ مدة طويلة ويرغبون في استعادة لياقتهم مرة أخرى، وأيضًا للملولين فخلال ربع ساعة ستكون مشيت أكثر من كيلومتر.
BeFiT

لا يمكن أن يخلو المقال من قناة اليوتيوب الشهيرة هذه، والتي تجمع تمارين العديد من المدربين العالميين، على رأسهم دينيس أوستن صاحبة الحماسة الكبيرة.

تحتوي هذه القناة على العديد من الفيديوهات التي ترضي كل الاحتياجات للمتمرنين من المنزل، سواءً الذين يرغبون في تمارين الكارديو / التمارين القلبية (التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وزيادة دقات القلب)، أو في تمارين القوة التي تعمل على تقوية العضلات ونحت الجسم.

وهناك تمارين خاصة لمن لا يملكون الوقت الكافي للتمرين. الفيديو لا يزيد طوله عن عشر دقائق فقط، مع نصائح رياضية ونصائح في التغذية كذلك، ومحبي اليوجا سيجدون ضالتهم كذلك بين قوائم المشاهدة والتحميل، مع تحديات لمدة 30 يوم وأخرى لمدة 90 يوم متواصلة، وتمارين متخصصة في كل مجموعة عضلات بالجسم لمن يرغبون في التركيز على التخلص من الدهون بمنطقة معينة.
FitnessBlender

تحتوي هذه القناة أيضًا فيديوهات متنوعة. لكن هذه المرة ليست لعدد من المدربين، بل لزوجين من المدربين. الشخصين هما كيلي ودانيال اللّذين أرادا توصيل التمارين الرياضية للجميع أيًا كان مستواهم المادي.

ستجد في هذه القناة فيديوهات تمارين كارديو وأخرى تمارين HIIT، وهي مشابهة للكارديو من ناحية الفكرة ولكن مختلفة في المضمون وأكثر صعوبة، وتمارين لتقوية العضلات. استعنت في البداية بالفيديوهات القصيرة للتركيز على مجموعات العضلات التي لم أمرنها منذ مدة، وبعد ذلك بدأت في تجربة الفيديوهات الأخرى.
XHIT Daily

تصلح هذه القناة بصورة خاصة للفتيات والسيدات، هذا لا يعني أنّ تمارينها ضعيفة بأي حال من الأحوال، بل يرجع ذلك لكون تمارينها موجهة لمن يطلبن الرشاقة ويرغبن في الحصول على جسد مشابه لجميلات هوليوود وعارضات الأزياء، حيث نجد عليها فيديوهات متخصصة لجعل الجسم ملائم لزي معين، أو ذات التمارين التي تقوم بها نجمة ما بصورة يومية.

بالإضافة بالطبع لتمارين لكل مجموعات العضلات بالجسم، وتحديات لمدة أسبوع أو شهر وغيرها، تقوم بهذه التمارين مجموعة من الفتيات اللواتي يتمتعن بحماس شديد، وهي قناة منظمة للغاية وقمت بتجربتها بنفسي، وأثمرت بصورة يمكن الإطلاق عليها سحرية بلا مبالغة.
GymRa

أيضًا قناة مميزة تحتوي على تمارين متنوعة، ولكن نقطة تميزها الرئيسية هي التنظيم الخاص بها، حيث ستجد مجموعة فيديوهات لتمارين البطن بمفردها، وأخرى للتمارين باستخدام الأوزان، وتمارين كارديو وتمارين HIIT وتحدي ال 21 يوم وغيرها.
Millionaire Hoy

في النهاية أضع أحدث اكتشافاتي على اليوتيوب، وهي قناة رائعة بكل معنى الكلمة، كلما تعمقت بها وجدتها كنز حقيقي.

تحتوي القناة على فيديوهات منظمة بصورة رائعة، وكلها مشوقة. منها تحديات مختلفة سواءً ل 30 يوم أو 90 يوم، حيث تقوم بأداء فيديو مختلف كل يوم تبعًا لقائمة التشغيل التي اخترتها، والتي تتنوع حسب مستوى اللياقة الخاص بك ومدة الفيديو، وهل في اليوم فيديو واحد أم اثنين.

ثم قوائم تشغيل مرتبة حسب المدة التي ترغب في القيام بالتمارين خلالها، هل ترغب في تمارين لمدة ساعة أم نصف ساعة أم أكثر، وبعدها تمارين مرتبة حسب المنطقة التي تحب التركيز عليها.

وتمارين مرتبة حسب قوتك ولياقتك البدنية من المبتدئين وحتى والمحترفين، وتمارين مرتبة حسب الأدوات المستخدمة وأخرى حسب نوع التمرين (كارديو، تقوية، يوجا، HIIT) كل هذا وأكثر تجده في هذه القناة التي قد تغنيك عن اليوتيوب كله لو تفرغت لها.

في النهاية هذه القنوات التي جربتها بصورة شخصية، وهي نقطة في بحر اليوتيوب، وسواءً كنت تريد التخلص من وزن زائد أو اكتساب اللياقة أو زيادة الكتلة العضلية لديك، فأنت في المكان المناسب فقط اضغط على واحدة من القنوات السابقة.

المصدر: أراجيك