أخبار عاجلة
الرئيسية » اخترنا لكم » أول مرة اسمع بهذه الكلمة “فاشينيستا” احببت اطلاعكم عليها ??..!!!

أول مرة اسمع بهذه الكلمة “فاشينيستا” احببت اطلاعكم عليها ??..!!!

ندى بديوي

هي ليست “عارضة أزياء”، هي “فاشينيستا”، الكلمة جديدة في القاموس العربي لكنها انتشرت بسرعة خصوصًا في لبنان ودول الخليج العربي، والاختلاف عن عرض الأزياء هنا في كونها لا ترتدي ما يفرض عليها بل تختاره حسب ذوقها، وأغلب من تعملن فى هذه المهنة اليوم يقولن أنهن دخلن المجال بالصدفة، فالشرط أن تكون الفتاة محبة للموضة بفطرتها، أما كلمة السر فهي مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية، فالفاشينيستا تكون فتاة عادية لها متابعين على إحدى الشبكات الاجتماعية وغالبًا ما يكون في هذه الحالة “إنستجرام” ليتابعوا صورها التي تنشرها على صفحتها بشكل مستمر لمواكبة خطوط الموضة،  ومع تزايد أعداد المتابعين يقدم لها دعوات لحضور عروض الأزياء حول العالم وتصبح سفيرة لإحدى الماركات العالمية .. هنا نعرض أبرز 5 “فاشينيستا” في العالم العربي.

 

 

  • آسيا عاكف @ascia_akf

 

 

الكويتية آسيا عاكف واحدة من أشهر المدونات المحجبات في العالم العربي، لها ستايل خاص وحجاب مميز بالتربون، عدد متابعيها على إنستجرام تجاوز المليون و800 ألف ، و هذا بسبب اختياراتها التي تناسب الفئة العظمى من السيدات العربيات المحجبات بشكل عصري.

 

 

 

  • العنود بدر Alanoud Badr@

 

 

 

هي مصممة أزياء سعودية، و مدونة موضة شهيرة تملك أكثر من 480 ألف متابع على حسابها على إنستجرام، تفضل ستايل الكاجوال الشبابي.

 

 

  • هادية غالب hadiaghaleb@

 

هادية غالب مدونة موضة مصرية جذبت أكثر من 230 ألف متابع حول العالم على حسابها عبر موقع إنستجرام، تختار هادية الملابس الكلاسيكية التي تتماشى معها وتبدو فريدة  بأنواع معينة من القطع التي تحمل تصميم غير تقليدي.

 

  • تمارا القباني Tamara Algabbani@

 

 

مصممة أزياء إماراتية و أول عربية تحصل على جائزة أفضل فستان من تصميمها في مهرجان كان السينمائي، وهي تملك أكثر من 120 ألف متابع على إنستجرام.

 

  • تالا سمان Tala Samman@

 

مدونة موضة سورية مقيمة في الإمارات، يميزها الاهتمام بالبساطة ويبلغ عدد متابعيها أكثر من 94 ألف على إنستجرام.

http://www.e7kky.com/content/show/10/73