أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » خطوات توثيق حساب تويتر رسمياً بالعلامة الزرقاء

خطوات توثيق حساب تويتر رسمياً بالعلامة الزرقاء

نعيش اليوم في عصر التواصل الاجتماعي، ولكن مهلًا لم يعد مفهوم التواصل الاجتماعي كما كان عليه من قبل، فقد أصبح تواصلنا الاجتماعي من خلال الشاشات فقط، فنبدأ العلاقة بالضغط على زر وكذلك انهاءها بالضغط على زر آخر. لقد أصبحنا نقضي معظم أوقاتنا أمام شاشات الهواتف والحاسب الآلي، الأمر الذي وصل إلى مرحلة الإدمان، وقد أدى هذا الأمر إلى انعدام التواصل الاجتماعي الفعلي الشفهي مع من حولنا.

ولكل اكتشاف في عالمنا إيجابيات وسلبيات، فلنحاول معًا التقليل من سلبيات هذا الأمر والتغلب عليها والاستفادة من مميزاته. وهناك الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت ومن أبرزها، فيسبوك وتويتر ولينكدإن وجوجل بلس وانستغرام وغيرهم الكثير. ولكن هيا نخص بالذكر موقع توتير وفائدته وطريقة التسجيل عليه.

موقع التواصل الاجتماعي تويتر

تويتر أو التغريد باللغة العربية، هو احد مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، وقد بدأ هذا الموقع نشاطه عام 2006. وفكرته قائمة على متابعة الشخصيات وتتبع أخبارهم، ومن ثم يمكن للشخص كتابة Tweet أو تغريده ولكن بحد أقصى 140 خانة (ويُقصد من الخانة كل حرف وكل مسافة أو فصلة أو نقطة )، ولعل ذلك ما أكسب تويتر شهرته وأهميته، حيث يميل أي شخص إلى تتبع أخبار المشاهير ولكن سرعان ما يمل من قراءة الأخبار الطويلة.

ولكن لا يتضمن تويتر خاصية المحادثة، فيمكن إرسال رسائل ولكنها ليست محادثة. ويتيح تويتر حاليًا خاصية توثيق الحساب رسميًا من خلال إظهار علامة زرقاء إلى جانب علامة الحساب. وقد كانت هذه الخاصية مقتصرة على أشخاص بعينهم، مثل الرموز السياسية ولاعبي الكرة والمشاهير، ولكن أصبحت هذه الميزة متاحة لجميع من يمتلك حسابًا على تويتر في هذه الأيام. ويعد من أهم فوائد توثيق الحساب هي موثوقية الأخبار أي أنك تكون متأكد أن من ينشر تغريده أو يعلق عليها هو الشخص مالك الحساب.

شروط توثيق الحساب في تويتر:

– تفعيل وربط الحساب الخاص بك برقم الجوال.

– أن يوفر المستخدم سيرة ذاتية له على الحساب.

– تعيين صورة للمقدمة وأخرى للصفحة الشخصية سواء كان شخصًا أو شركة أو أي كيان يمثله الحساب.

– تحديد تاريخ الحساب إذا كان من يمتلك الحساب فردًا، ولكن إذا كان من يمتلكه شركة، فلا يعد هذا الأمر ضروريًا.

– إضافة لينك أو موقع شخصي خاص بالمستخدم مثل لينك حسابه على موقع فيس بوك.

– أن يتيح التدوينات لجميع المتابعين له.

أمور يجب مراعاتها عند تقديم طلب لتوثيق الحساب على تويتر رسميًا:

– تقديم سببًا للطلب، فإذا كان الحساب لشخص فينبغي أن يعرف تويتر مكانة ومنصب هذا الشخص في مجال عمله، وإذا كان الحساب لشركة، فيجب أن تعرف إدارة تويتر الخدمات التي تقدمها هذه الشركة.

– تعيين مواقع تساعد إدارة تويتر في معرفة الأمور التي تتطلب موافقة صاحب الحساب ليتم نشرها، وذلك في حال نشر عناوين URL لدعم وتوثيق الطلب.

– مسح ضوئي لصورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة، كي تتأكد إدارة تويتر من هوية مؤسس الحساب.

طريقة توثيق الحساب في تويتر رسميًا:

– ادخل إلى حسابك على موقع تويتر عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

– ادخل على الرابط التالي:

https://verification.twitter.com/welcome ، حيث يقوم الموقع بفتح نافذة جديدة.

– اضغط على كلمة التالي، وقم بكتابة اسمك الموجود على موقع تويتر، واضغط التالي بعد ذلك.

– ادخل عنوان موقعك على صفحة تويتر، واضغط على كلمة التالي.

ملاحظة:

بعد إجراء هذه الخطوات، سيتم الرد عليك برسالة عبر البريد الإلكتروني سواء في حال الموافقة أو الرفض ( وسيتم توضيح أسباب الرفض في هذه الرسالة )، ويمكن إعادة إرسال الطلب مرة أخرى بعد 30 يومً، ولكن بعد إكمال كافة الشروط والمعلومات المطلوبة وتجنب أسباب الرفض للمرة السابقة.

المصدر: المرسال



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع